السكة الحديد: دورات نفسية لقائدي القطارات والكمساريه لهذا السبب

السكة الحديد
السكة الحديد

كشف الدكتورة محمد حسين، نائب رئيس السكة الحديد لشئون الموارد البشرية، أن الهيئة عقدت مؤخرا دورة نفسية تستمر لمدة 6 شهور للعاملين بالوظائف الحرجة وطوائف التشغيل المتعاملة مع الجمهور.

وقال "حسين" في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن هذه الدورات التي تتواصل خلال شهر يناير الجاري، تستهدف قائدي القطارات ورؤساء القطارات والكمسارية، حيث تم الاستعانة بأساتذة طب نفسي لمناقشة كل من لديه مشكلات في كل ما يعانون منه، والعمل على إزالتها، وتصحيح مساره، والتعريف بالطرق السليمة للتعامل مع جمهور السكة الحديد منعًا لأي احتكاكات أو مشكلات تؤدي إلى كوارث أو غضب شعبي من الهيئة وموظفيها.

وعن تفاصيل العلاج النفسي، ذكر نائب رئيس الهيئة، أنه بمثابة "علاج كلامي" عن المشاكل النفسية للموظف مع الطبيب، ويتم من خلال الحوار والتعامل وتذليل المشكلات، مردفا: وهذه نسبة قليلة جدا، ومن خلال هذه الاختيارات يتم التأهيل الكامل لجميع الحالات التي لم تتخطى 4%.

وأشار "حسين" إلى تعاقد الهيئة مع طبيب نفسي بجانب اعتمادها على مركز الطب النفسي للقوات المسلحة، لإتمام هذه المهمة.

وأوضح أن شهر يناير الجاري يشهد تنظيم دورة جديدة لصرافي التذاكر ومشرفي الأبواب، خاصة بعد تشغيل دفعة جديدة من الكمسارية بحوالي 90 فردًا، لإحكام السيطرة على الأبواب وتنمية الإيرادات من ناحية، وتحسين المعاملة مع الجمهور من ناحية أخرى.