صور| الصينيون يواجهون كورونا بـ«البلاستيك» 

الصينيون يواجهون كورونا بـ«البلاستيك» 
الصينيون يواجهون كورونا بـ«البلاستيك» 

بينما يسعى العالم لمنع استخدام البلاستيك لما له من أضرار جسيمة على الصحة والبيئة، وجد الصينيون في الزجاجات البلاستيك وسيلة لحمايتهم من عدوى فيروس كورونا القاتل، الذي ظهر كالوحش مهددا حياة الآلاف.


نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، موضوعا مصورا يظهر أشخاصًا يرتدون الزجاجات البلاستيكية ذات الحجم الكبير وقد قسموها نصفين كنوع من الوقاية والتدابير لحمايتهم من الإصابة بعدوى يروس كورونا المنتشر بالعديد من المقاطعات والمدن الصينية.


كما ظهر آخرون في العديد من المطارات حول العالم وهم يرتدون الأكياس البلاستيكية وخوذات الدراجات النارية فوق الأقنعة الطبية، في محاولات منهم لمنع انتقال المرض إليهم.


ولفتت الديلي ميل، إلى أن فيروس كورونا تسبب في مقتل170 شخصًا على الأقل وأصاب أكثر من 7000 آخرين حتى صباح اليوم، وهو شبيه بالانفلوانزا حيث تظهر أعراضه على شكل سعال وعطس وارتفاع في درجات الحرارة.


وعلى الرغم من عدم وجود لقاح ضد الفيروس، إلا أن خبراء الصحة يحثون الناس على غسل أيديهم بانتظام بالماء والصابون وتجنب مشاركة الطعام والشراب والأواني.


ظهرت معظم الحالات في الصين في مدينة ووهان التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، ويرجح انتشارها بين البشر في السوق الذي يبيع الحيوانات غير القانونية.


تم الإبلاغ عن ما يقرب من 60 حالة في 15 دولة أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا واليابان وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة.


حذرت الصحة العامة في إنجلترا من أن الفيروس موجود بالفعل على الأرجح في البلاد وأن الأشخاص الذين سافروا حديثًا من هوبي إلى بريطانيا قد طلب منهم البقاء في منازلهم لمدة 14 يومًا.