الجيش الليبي: مرتزقة أردوغان نفذوا 59 عملية سطو مسلح خلال 3 أيام بطرابلس 

اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي
اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي

قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي، أن منطقة غرب طرابلس أصبحت منطقة جريمة تعاني من عدم الاستقرار الأمني، لافتا إلى أن جميع المرتزقة الذين يجلبهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى ليبيا يتجمعون في تلك المنطقة التي تفشت فيها السرقة.

وأضاف «المسماري»، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، لحديث عن آخر تطورات العمليات العسكرية في ليبيا، «إن حي الأندلس الذي يقع في غرب طرابلس شهد خلال 3 أيام 59 عملية سطو مسلح على سيارات، مشيرا إلى أن تلك المنطقة يقطنها كثير من الفئات أصحاب الأموال.

ولفت إلى أن فائز السراج قام بعمليات استيراد أسلحة من تركيا منذ شهر إبريل الماضي بنحو مليار و200 مليون يورو، لافتا إلى تركيا هي الملاذ الآمن لكل العناصر الإرهابية الفارين من ليبيا. 

وأكد المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي أن مليشات فائز السراج نفذت عمليات اغتيالات لعدد من الرتب العسكرية خلال الفترة الماضية.
وأكد قائلا: «كُتب علينا القتال وهو كره لنا.. والوطن أغلى من كل التضحيات، وأن الجيش يقاتل حتى لا تتحول ليبيا إلى قاعدة لتصدير الإرهاب إلى العالم»، لافتا بقوله: «سنكون بريئيين من أي اتهام بخرق الهدنة عند إطلاق عملية الردع الكبرى الفترة المقبلة»، مختتما بقوله: «نثق في شعبنا وسلاحنا ثقة كاملة».