يسرا علام مستشار وزير التعليم تحصل على درجة الدكتوراه

يسرا علام
يسرا علام

نالت الدكتورة يسرا علام، درجة الدكتوراه من كلية الإعلام بجامعة القاهرة بدرجة الامتياز مع مرتبة الشرف الأولى، برسالة بحث تشغل قضية هامة في المجتمع وهي دراسة تحليلية للنظم الإعلامية في البلاد الانتقالية، مثل بولندا، المجر، روسيا وألمانيا، للوصول لنموذج إعلامي لمصر.

أشرف على رسالة الدكتوراه الأستاذ الدكتور محمود علم الدين أستاذ الصحافة بكلية إعلام جامعة القاهرة، وضمت لجنة التحكيم على الرسالة كلاً من الأستاذ الدكتور حسين آمين، أستاذ الجامعة الأمريكية ورئيس مركز الأدهم للإذاعة والتلفزيون بالجامعة الأمريكية، والدكتورة نرمين ﺍلأﺯﺭﻕ بقسم صحافة جامعة القاهرة.

جدير بالذكر أن د. يسرا علام، تعمل كمستشار للتسويق والاتصال السياسي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي منذ عام ٢٠١٧.

وحرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تهنئة الدكتورة يسرا علام، لحصولها على درجة الدكتوراه، مشيراً إلى أنها من الشخصيات المجتهدة والتي حققت جهدا ونجاحات في الحملات المبتكرة التي قامت بها في الوزارة مثل حملة "أنا ضد التنمر"، وحملة "بالهداوة مش بالقساوة"، لنشر فكر التربية الإيجابية بالإضافة إلى مسابقات للطلاب مثل مسابقة "الباحثون الشباب" التي تعلم الطلاب أسس البحث العلمي والتوعية لأهمية موقع بنك المعرفة المصري ومبادرة دوي لتمكين البنات.