«إسكان النواب» توصي بتشكيل لجنة فنية للوقوف على حالة محطات معالجة الصرف بطنطا

اسكان النواب
اسكان النواب

عقدت لجنة الإسكان بمجلس النواب اليوم الأربعاء، اجتماعها الثاني برئاسة النائب يسري المغازي لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة.
وفي بداية الاجتماع، استعرض النائب يسري المغازي، طلب إحاطة بشأن إعادة تأهيل محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية.
وأوضح المغازي، أنه توجد محطة صرف بمدينة طنطا سبق تشغيلها منذ عام 1990 على مرحلتين بسعة 90 ألف م مكعب في اليوم والمحطة تحتاج إلى إعادة تأهيل وتوسعة زيادة القدرة الاستيعابية وتوجد مساحة ٦ أفدنة مساحة مجاورة للمحطة سبق وتم الاتفاق عليها لكن يوجد خلاف بين الهيئة والمحافظة لعدم سداد المحافظة قيمة تلك المساحة مما تسبب في عدم جدوى القرض الخاص بتطوير المحطة محل طلب الإحاطة.
وأشار محمود هجرس، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب محافظ الغربية، إلى أنه جاري حل المشكلة عقب فرج ذكي نائب رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب أن هذا الموضوع تم مناقشته مع وزير الإسكان وتم مخاطبة شركة القاهرة للمياه بعمل إعادة دراسات الموضوع ولم نتوصل إلى حل حتى الآن.
واقترحت الهيئة أن تكون المحطة بالكامل تحت الأرض وفي هذه الحال لا نحتاج إلى مساحة ٦ أفدنة لعمل التوسعة اللازمة، وأوصت اللجنة تشكيل لجنة فنية منبثقة من لجنة الإسكان للوقوف على حالة محطات المعالجة لإيجاد حلول جذرية، وقررت اللجنة تأجيل مناقشة طلب الإحاطة لحين حضور المستشار سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان.
وكذلك تأجيل مناقشة طلبي الإحاطة المقدم من النائب نبيل أبو باشــا، بشأن سوء حالة مياه الشرب بدائرة كفر الزيات بمحافظة الغربية دون تحرك الجهات المعنية، والنائب حامد جلال، بشأن تقاعس شركة مياه الشرب والصرف الصحي عن القيام بعملها في استكمال أعمال مشروعات الصرف الصحي بقـرى مركز المحلة الكبرى و محافظة الغربية لعدم حضورهم.