رثاء الشهيد «المنسي» في «أي لمعة حزن».. بمعرض الكتاب

الشاعر يوسف المهدي
الشاعر يوسف المهدي

أصدرت دار الهدف للنشر والتوزيع الديوان الثاني للشاعر يوسف المهدي، والذي يحمل عنوان «أي لمعة حزن»، وهو ديوان شعر بالعامية المصرية بعد ديوانه الأول «قميص يوسف»، وسيكون حفل توقيع الكتاب يوم الجمعة القادم بمعرض الكتاب صالة ١ جناح دار الهدف.

يقول الشاعر يوسف المهدي لـ «بوابة أخبار اليوم»: الديوان يتحدث بشكل عام عن الحزن ومشتقاته ومواضعه في كل جوانب ومحاور الحياة، على المستوى العاطفي والنفسي والاجتماعي والوطني والعاطفي والخذلان، وكل ما يخص علاقتنا بالناس والحياة والأشياء.

ويضيف: الديوان يرصد الانكسارات المتتالية والعنيفة والفراق والفقد ومحطات التحول التي تحدث للإنسان في حياته بعد الحزن، من الوعي والنضج والحرص الذي يولد من رحم المعاناة والصدمات الغير بسيطة في حياتنا جميعًا، مشيرًا إلى أن اختياره هذا العنوان جاء لأن اللمعة بتسبق الكلام في أغلب لحظات المشاعر، في الحب والحزن والفرح.

يضم الديوان ١٧ قصيدة شعر متنوعة يربط بينها جميعا رابط الحزن وتحمل عناوين القصائد : «كلمة بابا» و«قواعد الحب السبعة» و«المعركة» رثاء الشهيد أحمد منسي و«رحيل».

الشاعر يوسف صابر المهدي، كاتب وشاعر عامية مصرية، من مواليد ١٩٩٢م من قرية سنهوت مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، تخرج من كلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق، وصدر له دوانين شعر بالعامية، بعدما حصد ديوانه الأول «قميص يوسف» العام قبل الماضي على ٤ جوائز من جهات مختلفة حكومية ومستقلة، والذي لقي نجاحًا كبيرًا على المستوى الجماهيري من قبل القراء في مصر.
 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا