مواجهات واحتجاجات فلسطينية رفضا لخطة السلام الأمريكية

احتجاجات فلسطينية رفضا لخطة السلام الأمريكية
احتجاجات فلسطينية رفضا لخطة السلام الأمريكية

 ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن عدة مناطق بالضفة الغربية وقطاع غزة شهدت، اليوم الأربعاء، مظاهرات احتجاجا على خطة السلام الأمريكية.

وأضافت (وفا)، "أن مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينين وقوات الاحتلال الإسرائيلى قرب جامعة القدس ببلدة أبو ديس، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والعيارات المطاطية تجاه المواطنين والطلبة، وأغلقوا الشارع الرئيس قرب الجامعة دون الإبلاغ عن إصابات، فيما أصيب عدد من الفلسطينيين وطلبة المدارس بالاختناق في الخليل خلال قمع مسيرة سلمية منددة بالخطة في مخيم العروب".

وأشارت إلى أن الإضراب الشامل عمَّ مختلف المناطق بقطاع غزة تلبية لدعوة لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية بغزة.. بينما في الأغوار، شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية، ونصبت العديد من الحواجز الطيّارة في مختلف المناطق لمنع وصول الفلسطينيين من مختلف المحافظات إلى هناك ضمن حملة "حماية الأغوار"، وذلك عقب الإعلان عن ضمها في بنود خطة السلام الأمريكية.

ولفتت الوكالة إلى أن القوى الوطنية لمحافظة رام الله والبيرة دعت إلى اعتبار يوم الإعلان عن الخطة الأمريكية "يوم غضب شعبي وجماهيري"، موضحة أنه في بيت لحم أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين الدوام اليوم الساعة الحادية عشر والنصف في كافة مدارس المحافظة ومديرية التربية والتعليم، وذلك للمشاركة في المسيرة التي تنطلق الساعة 12 من مفترق باب الزقاق.. وأيضا في أراضي 48، ينظم الطلاب والطالبات من عرب فلسطين في جامعة تل أبيب وقفة في مدخل الجامعة الرئيسي ضد الخطة.