«طبيعة أسوان الخلابة» تجذب 3 أعمال درامية.. تعرف عليها

مسلسل بخط الإيد
مسلسل بخط الإيد


لجأ صناع دراما الموسم الشتوى، إلي تصوير عدد كبير من مشاهد أعمالهم في مدينة أسوان، التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، والطبيعة الساحرة، حيث صور عدد من المخرجين مشاهد من أعمالهم هناك.

وتعد مدينة أسوان وجهة مميزة لصناع الأعمال الدرامية لتصوير مشاهدهم هناك، لأن المدينة تتمتع بطبيعة ساحرة، وبها العديد من الأماكن التي تساهم فى إضفاء حالة جمالية على المشاهد والمسلسلات التي يتم تصويرها هناك.

ترصد "بوابة أخبار اليوم" في هذا التقرير أبرز الأعمال التي يتم تصويرها بمدينة أسوان.

 

مسلسل "ختم النمر"

يوصل صناع مسلسل "ختم النمر"، للفنان أحمد صلاح حسنى، تصوير أحداث العمل بالقاهرة، وذلك بعد عودتهم من اليونان ومن قبلها مدينة أسوان التي صُور بها أكثر من 250 مشهد على مدار 12 يوماً، حيث جمعت مشاهد أسوان بين أحمد صلاح حسني وإسلام جمال ونسرين طافش وجميل برسوم وميراهن حسين، وآخرون.

ويعرض المسلسل حاليًا علي قناة ON E، من بطولة: أحمد صلاح حسني، ميرهان حسين، نسرين طافش، اسلام جمال، جميل برسوم، تامر شلتوت، إبراهيم فرح، رشدى الشامى، وفاء سالم، عفاف شعيب، كريم العمرى، حسنة، وآخرين.

 

 

مسلسل "بت القبايل"

ويواصل المخرج حسني صالح تصوير أحداث مسلسل "بت القبايل"، بطولة حنان مطاوع، وعمرو عبد الجليل، وكان صالح قد صور عدد كبير من مشاهد العمل بمدينة أسوان بمركز كوم أمبو، الأمر الذي جعل حنان مطاوع تصطحبت أسرتها من أجل طفلتها التي رزقت بها مؤخراً، والتمتع بفصل الشتاء بجو أسوان المعتدل.

مسلسل "بت القبايل" عمل صعيدي مكون من 45 حلقة يمزج بين الخيال والأسطورة بأجواء رومانسية، ويترجم الحياة الأسرية وتشابك العلاقات الإنسانية والأخلاقية فيها، وتغلف الرومانسية ما بين أفراد الأسرة وترابطها في إطار صعيدي ودراما تظهر الأجواء العامة والعادات والجذور التي يتمسكون بها من قيم وكرامة حتى الآن.

 

المسلسل من بطولة حنان مطاوع، عمرو عبد الجليل، محمد رياض، محمود عبد المغنى، مدحت تيخا، أشرف عبد الغفور وآخرين، سيناريو وحوار شاذلى فرح وإخراج حسنى صالح.

 

 

مسلسل "بخط الإيد"

وانتهت أسرة مسلسل "بخط الإيد" لأحمد رزق، الذى يعرض حالياً على شاشة الـdmc يومياً، من التصوير المشاهد الخارجية في مدينة أسوان، حيث استمر التصوير هناك 3 أيام وجمعت المشاهد بين رزق وسوسن بدر.

 

مسلسل "بخط الإيد" يتناول قضية "قيمة المرأة" في حياة الرجل، بالإضافة إلى قيمة الطرفين "الرجل والمرأة" في حياة كل منهما، وتلك القضية هي سبب السعادة أو التعاسة للبشرية، وهو ما حرص صناع العمل على تسليط الضوء عليه في قصة المسلسل، الذي كتبته المؤلفة هالة  الزغندي.

"بخط الإيد" بطولة أحمد رزق، إيمان العاصى، سوسن بدر، ميرنا نور الدين، صفاء جلال، خالد كمال، محمد حاتم، محمد محمود، بالإضافة إلى يسرا اللوزى التى تظهر كضيفة شرف، ويعود به أحمد رزق إلى الدراما بعد غياب عامين منذ تقديم مسلسله "إزى الصحة" عام 2017.