«الشريعي»: نحتاج إلى تعاون المصنفات الفنية لوقف حفلات مطربي المهرجانات

علي الشريعي
علي الشريعي

على الرغم من قرار وقف مطربي المهرجانات عن العمل إلا أن حفلاتهم وأغانيهم مازالت تغزو الشارع المصري.

والأمس أعلنت إحدى أماكن السهر الشهيرة بمحافظة الجيزة عن حفلات مطربا المهرجانات «كزبرة وحنجرة» وأمس الأول حل مطرب المهرجانات «حسن شاكوش» ضيفًا على إحدى القنوات الشهيرة بعد تصدر أغنيته «بنت الجيران» لمحركات البحث علي اليوتيوب ومواقع التواصل، كل هذا النشاط الذي يعيشة مطربي المهرجانات يأتي خلال سريان قرار نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر، بوقف مطربي المهرجانات عن الغناء.

«بوابة أخبار اليوم» تواصلت مع علي الشريعي، رئيس لجنة التفتيش والمتابعة بنقابة المهن الموسيقية، والذي بدورة أكد علي أن دور النقابة الحد من ظاهرة إنتشار مطربي المهرجانات بأكبر شكل ممكن ولكنها ليست الجهة المنوطة بوقفهم عن مزاولة مهنة الغناء فقط فهناك المصنفات الفنية التي لها أيضًا دور كبير وقف هذه الحفلات خاصة وأن مطربيها لا يحملن تصريح بالغناء من نقابة المهن الموسيقية.

وأضاف «الشريعي»، أن النقابة تقوم برصد الحفلات والإعلانات عنها بل ومنعها من الإقامة في أماكن إشراف النقابة وبمتابعة الفنان هاني شاكر أول بأول ولكن هناك بعض الأماكن يكون للمصنفات الفنية سلطة منع مطربيها من الغناء وتحرير محاضر لهم نظرًا لحملهم للضبطية القضائية.

ونوه الشريعي، علي ضرورة التعاون المشترك بين الهيئات المنوط بها محاربة هذه النوعية من الأغاني خاصة وأنهم لم يتم حتى الأن التصريح لهم بالغناء وهذا ما يسعي الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية إليه خلال الفترة الحالية إلي أن يتم تقنين ألية عملهم بطريقة قانونية وفنية تليق بأسم فنان مصري وتحت إشراف من النقابة.

وكانت نقابة المهن الموسيقية، قد أصدرت قرارًا بمنع التعامل مع 16 من مغنيين المهرجانات في مقدمتهم: حمو بيكا ومجدي شطا والديزل، وجميع الفرق التي تقدم أغاني المهرجانات.

وأكدت النقابة في قرارها أن من سيخالف القرار يُعاقب قانونيًا بالحبس مدة تتراوح لمدة شهر ولا تزيد عن 3 أشهر.