اليابان واليونان تشيدان بتنظيم معرض الكتاب وبالإقبال الكبير عليه

جانب من معرض القاهرة الدولي للكتاب
جانب من معرض القاهرة الدولي للكتاب

قالت يوري سوميتومو منسقة برنامج مؤسسة اليابان مكتب القاهرة والمشرف على جناح اليابان بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إن تنظيم المعرض هذا العام أكثر من رائع، وأن هناك إقبالًا كبيرًا من الجماهير.

وأضافت سوميتومو، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء،:"أن الجناح يشتمل على العديد من الكتب المعروضة ومن بينها كتب مصورة للأطفال، وهي نماذج للكتب التي يتم بيعها ولكن من خلال دور النشر المصرية".

من جهته، أشاد أحمد جمال العربي المشرف على الجناح اليوناني بالمعرض، بتنظيمه هذا العام، قائلًا: "إن الكتب اليونانية المترجمة إلى اللغة العربية ومن العربية إلى اليونانية والمتاحة للبيع تتواجد بالمركز القومي للترجمة وهيئة الكتاب".

وأشار العربي إلى أن الجناح يتضمن العديد من الكتب من بينها كيفية تعلم اللغة اليونانية وكتب تتعلق بالأساطير والروايات والدراسات، وهناك كتب للأطفال باللغتين الانجليزية والفرنسية وهناك كتب تتحدث عن الجالية اليونانية خلال تواجدها في مصر، موضحًا أن هناك إقبالًا من رواد المعرض على الجناح، لاسيمًا من الطلاب الذين يدرسون اللغة اليونانية.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 يشهد مشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية والأفريقية بعدد غير محدود من الأجنحة.