البابا تواضروس يستقبل برنامج الإعلام والتعاون الأفريقي

 البابا تواضروس
 البابا تواضروس

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم بالمقر البابوي بالقاهرة، السفير محمود المغربي أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية على رأس وفد من المشاركين ببرنامج الإعلام والتعاون الأفريقي، والذي تنظمه الوكالة ويشارك فيه نخبة من أبرز الرموز الإعلامية من ٢٣ دولة أفريقية.

رحب قداسة البابا بالضيوف وقدم لهم نبذة عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية التي تأسست علي يد القديس مارمرقس الرسول في القرن الأول الميلادي، والذي استشهد في الإسكندرية عام 68 ميلادية، والتي تتميز بثلاث ملامح فهي كنيسة لاهوتية وأم للشهداء ومؤسسة للرهبنة، والتي بدأت بالقديس أنطونيوس الكبير، وانتقلت منها للمسكونة كلها.

كما تحدث عن مصر ومدي ارتباطنا بها وبنهر النيل وأهميته لنا فهو مصدر الماء الذي هو الحياة ومنه نستلهم الهدوء والسكينة، وعبر قداسته عن العلاقات الطيبة التي تربط بين الكنيسة القبطية والدولة المصرية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي والبرلمان وفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر.

في خلال اللقاء وجه عدد من الحضور أسئلة لقداسة البابا والذي أجاب علي جميع اسئلتهم مؤكداً اأنا جميعاً في مصر مسيحيين ومسلمين نعيش معاً حياة مشتركة في كل شيء وتقوم القوات المسلحة والشرطة المصرية بحماية الشعب المصري كله مقدمين جهداً كبيراً في تجفيف منابع الإرهاب.