كتاب «مارشميلو» من أجل تعامل أفضل في المواقف الصعبة

كتاب «مارشميلو»
كتاب «مارشميلو»

«في حياتنا اليومية نتعرض لمواقف كثيرة، وبسبب ضغوطات الحياة تكون أغلبها مؤلم، ونتعرض لمواقف كثيرة بتجرحنا، من الناس التي تصدر أحكامًا على غيرها طوال الوقت وتنتقد الأفعال والتصرفات، والكذب وعدم التقدير وغيرها من الأشياء التي تسبب في الضغوط النفسية وعدم الثقة بالنفس».. بهذه الكلمات بدأت الكاتبة الرائعة لبنى طاهر مقدمة كتابها الجديد الصادر عن دار الرسم بالكلمات والمعروض حاليًا بمعرض الكتاب بصالة ١ جناح 29.

 

وعن أسباب اختيارها عنوان كتابها الجديد «مارشميلو».. تقول لبنى لـ«بوابة أخبار اليوم»: « قلوب الناس هشة نفس هشاشة وبساطة المارشميلو، المارشميلو هش لدرجة أن أيد طفل صغير ممكن تضغط عليه وتشكله زى قلوب الناس كلمه حلوة و بسيطة بتطير القلوب من الفرحة وكلمة جارحة ممكن تسبب حزن و تعاسة، شوية اهتمام بيسكرو الحياة بأكملها وشوية إهمال ممكن يمرروا الأيام، شوية ناس بتحبنا زي ما محتاجين وتقدرنا زي ما بنتمنى ممكن ينوروا قلوبنا وطريق حياتنا كله وشوية ناس بيجرحونا ويأذونا ممكن يشوهوا حياتنا وقلوبنا ويطفوا لمعة عيونا، بس المختلف في المارشميلو إن طعمه بيكون أحلى لما بينعرض للنار وكأن النار بتخلق فيه طعم زى طعم الحياة».   

 

الكاتبة لبنى طاهر، 26 عامًا، محاسبة، حاصلة على كلية تجارة إنجليزي بجامعة عين شمس، صدر لها مؤلفين حققا نجاحًا منقطع النظير بعنوان «معلش» و«مجراش حاجة».

 

بدأت رحلتها في الكتابة منذ سن صغيرة وتهدف من خلالها التعبير عن المشاكل والمشاعر الخاصة بالناس والواقع الذى نحيا به لتحقيق تأثير إيجابي في أفكار ونفوس الناس ومساعدتهم على حل مشاكلهم والخروج من أزماتهم.