في مؤتمر له صباح اليوم..

سفير الصين: نتعاون مع المجتمع الدولي ومصر بشفافية لمواجهة كورونا

سفير الصين بالقاهرة لياو لي تشيانغ
سفير الصين بالقاهرة لياو لي تشيانغ

أكد سفير الصين بالقاهرة لياو لي تشيانغ، إن بلاده اتخذت العديد من الإجراءات القوية لمنع تفشي وباء فيروس كورونا خارج مدينة "ووهان" بالصين، مضيفا أن بلاده تتعاون مع المجتمع الدولي بشفافية لمواجهة "كورونا".

وقال إن بلاده تحرص أيضا علي التعاون مع كافة الدول بما فيها مصر فيما يتعلق بالأبحاث العلمية المتعلقة بمحاصرة فيروس كورونا.


كما أكد علي التشاور الدائم مع الجانب المصري حول جهود مكافحة هذا الوباء،موضحا بان هناك اتصالات دائمة مع وزارتي الخارجية والصحة والجهات المعنية في مصر خاصة فيما يتعلق بالحجر الصحي .


كما استعرض سفير الصين جهود حكومة الصين لمكافحة وباء فيروس كورونا، مؤكدا أن الخطوات الصينية لمواجهه هذا المعرض أصبحت متسارعة وأقوى وتحظي علي اهتمام فائق من أعلي المستويات بالدولة الصينية،كما تم تقليص المناسبات العامة لمنع حدوث الازدحام.

 

وأضاف: "هناك أيضا إجراءات صارمة علي المنافذ الحدودية للصين لمتابعة حركتي الدخول والخروج من الصين وذلك في إطار محاصرة هذا الوباء، كما أن التعاون الدولي مع الصين لمواجهة هذا الفيروس أصبح اقوي كذلك من ذي قبل".

 

وأشار في هذا الصدد إلى زيارة مدير منظمة الصحة العالمية للصين أمس، حيث أشاد بالإجراءات الصينية لمكافحة الوباء ووصفها بالقوية والفعالة، كما تطرق السفير في إطار التعاون الدولي إلى حديث وزير خارجية الصين مع العديد من نظرائه في العالم لتبادل الآراء حول سبل مكافحة وباء كورونا، كما أشاد سفير الصين بتحرك كافة طوائف الشعب الصيني وبذلهم لكافة الجهود الممكنة لمكافحة هذا الوباء.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده السفير الصيني صباح اليوم بمقر السفارة الصينية بالقاهرة بحضور أعضاء السفارة الصينية بالقاهرة للحديث عن تطورات مرض الالتهاب الرئوي المسبب من فيروس كورونا.

 

وأضاف لياو لي تشيانغ قائلا: "أن كافة الجهات الطبية والعلمية في الصين تعمل بجدية شديدة للوقاية من هذا الوباء.حيث تم إرسال أكثر من ١٣٥٠ طبيب إلى مدينة ووهان وأطقم طبية أخرى مكونة من ١٠٠٠طبيب سيتم إرسالها لاحقا".

 

وكشف أن السفارة الصينية بالقاهرة ستقيم مؤتمرات دورية للإعلان عن إجراءاتها لمكافحة الوباء أولا بأول نظرا للاهتمام الذي يبديه الإعلام والمجتمع المصري بهذا الوباء وخطورته.