شباب البدو يشاركون في التوعية بالتأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء

مبادرتي "سجل في مكانك", و"سجل واطمن"
مبادرتي "سجل في مكانك", و"سجل واطمن"

أعلن مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ومساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة د.أحمد السبكي، بدء حملات التوعية الميدانية في محافظة جنوب سيناء من خلال مبادرتي "سجل في مكانك"، و"سجل واطمن" .

 

وأكد السبكي أن حملات التوعية الميدانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة جنوب سيناء تم إعدادها لتناسب مع الطبيعة الجغرافية الجبلية في المحافظة، حيث تم إطلاق "اتوبيس التأمين الصحي الشامل" ضمن فعالية "سجل في مكانك", والذي يقوم بالمرور على التجمعات السكانية في محافظة جنوب سيناء.

 

 ولفت إلى أن المبادرة يشارك بها فريق من شباب البدو المتطوعين الذين تم تدريبهم من قبل وحدة التوعية والإعلام بالمنظومة للمساهمة في توعية المواطنين بنظام بالتأمين الصحي الشامل والاجابة على استفساراتهم، بالإضافة إلى مساعدتهم في التسجيل بالمنظومة وفتح الملفات العائلية. 

 

وأشار السبكي إلى أنه تم الاعتماد على أبناء المحافظة في نشر المعارف والمعلومات الخاصة بالمنظومة لإلمامهم بطبيعة السمات الخاصة بالمواطنين في جنوب سيناء والتي تتسم بالمحافظة والاعتماد على العادات والتقاليد القبلية.

 

وأكد السبكي أن حملات التوعية الطبية والمعلوماتية في محافظة جنوب سيناء، يصاحبها إطلاق مبادرة "سجل واطمن" من خلال عيادة متنقلة تجوب المحافظة للفحص الطبي الشامل المجاني لكل أهالي محافظة جنوب سيناء.

 

وأضاف السبكي أن فعاليات حملة التوعية الميدانية وانطلاق "اتوبيس التأمين الصحي الشامل" بدأت منذ اليوم الثلاثاء 28 يناير في مدينة "راس سدر"  لتصل إلى مدينة "شرم الشيخ" في نهاية جولتها يوم 25 فبراير المقبل. 

 

يذكر أن خط سير قافلة التوعية والتسجيل والقافلة الطبية "اتوبيس التأمين الصحي الشامل" داخل محافظة جنوب سيناء يبدأ من رأس سدر اليوم حتى الخميس 30 يناير، وفي أبوزينمة من الجمعة 31 يناير حتى الأحد 2 فبراير، وتنتقل لأبورديس من الاثنين 3 فبراير حتى الأربعاء 5 فبراير، ثم إلى الطور من الخميس 6 فبراير حتى الأحد 9 فبراير، يعقبها سانت كاترين من الإثنين 10 فبراير حتى الأربعاء 12 فبراير ، وتبدأ في طابا من الخميس 13 فبراير حتى السبت 15 فبراير، ثم نويبع من الأحد 16 فبراير حتى الثلاثاء 18 فبراير ، ويعقبها دهب من الأربعاء 19 فبراير حتى الخميس 20 فبراير ، وصولا إلى شرم الشيخ من الجمعة 21 فبراير حتى الثلاثاء 25 فبراير.

 

جدير بالذكر أن مبادرة "سجل واطمن" تستهدف الفحص الطبي الشامل المجاني لكل أهالي محافظة جنوب سيناء، في إطار توجيهات وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد ومتابعتها المستمرة لسير عمليات تفعيل منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة جنوب سيناء, والمقرر تفعيلها بشكل تجريبي في مارس 2020.