«لافتات العشق والغرام» تغرق شوارع المحافظات.. آخرهم «آسف حبيبتي»

لافتات العشق والغرام
لافتات العشق والغرام

الاعتذار فن وتنفيذه مختلف، فقد يكون بهدية أو رسالة أو طرق مبتكرة أخرى، كان آخرها "اللافتات"، وهي وسيلة يتجه إليها البعض للتعبير عن جبهم من خلال لافتات عريضة ووضعها في منتصف الشوارع ويكتب عليها كلمات ثناء أو اعتذار ليراها الجميع.

انتشرت اللافتات في الفترة الأخيرة في شوارع المحافظات المختلفة، وانتقلت أيضًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما بين الإشادة بها أو السخرية من هذه الطريقة.

"بوابة أخبار اليوم" رصدت أشهر اللافتات الغريبة، التي تم وضعها في منتصف الطرق أو داخل ساحات الجامعات المصرية
في المنوفية.. "المستر بيحبك وبيغير عليكي"

منذ أيام قليلة، تفاجأ سكان البر الشرقي في مركز شبين الكوم في المنوفية، بلافتة عريضة مدون عليها كلمات حب دونها مدرس إلى تلميذته ليعلن فيها عن رغبته في الزواج منها، حيث حملت اللافتة عبارة: "المستر بيحبك وبيغير عليكي.. إوعي تسيبيه هيموت من غيرك.. تتجوزيه؟".

ولاقت هذه اللافتة تفاعل كبير من رواد التواصل الاجتماعي ما بين السخرية ونقد هذا التصرف

في الزقازيق.. "أنا آسف يا نهلة"

لافتة "أنا آسف يا نهلة حقك عليا والله بحبك.. أحمد"، علقت على عامود إنارة بكوبري الصاغة في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، تداولها رواد التواصل الاجتماعي، حيث اختارها أحد الشباب ليعبر بها عن اعتذاره لحبيبته.

في جامعة السويس.. "غلطت في حقك.. آسفة يا مودي"

أما بجامعه السويس، فوجئ طلبة كلية الآداب بجامعة قناة السويس، بلافتة داخل الحرم الجامعي كتب عليها: "أنا غلطت في حقك.. آسفة يا مودي".

ويظهر من اللافتة أن فتاة تعبر عن اعتذارها عما بدر منها في حق حبيبها، وتطالبه بالسماح والصفح عنها، وأثارت هذه الواقعة جدلا كبيرا، لوقوعها داخل الجامعة، التي قررت التحقيق مع الفتاة فضلًا عن استدعاء ولي أمرها.

وقرر بعد ذلك المجلس التأديبي بالجامعة فصل طالب و3 طالبات، بعد أن وصف سلوكهم بـ"غير الأخلاقي".


في بركة السبع.. "جلال بيحب هبة":

ومع بداية العام الجديد، قرر شاب أن يعبر عن حبه لحبيبته بطريقة خاصة، حيث وضع لافتة بالشارع الرئيسي لمدينة بركة السبع في محافظة المنوفية، ودون عليها عبارات: "جلال بيحب هبة، بحبك ياهبة".

وكانت لافتة ثانية وضعت أمام كلية الهندسة بشبين الكوم مدون عليها: "عقبال كل سنة حلوة وانتي معايا".

 في بني سويف.. "بعشقك"

"الله على كلمة بحبك حلوة جدًا.. لما اسمع صوتك الحلو استريح وأهدى بيه.. لما بنطق بس اسمك مبعرفش بيجرالي إيه.. أنا بعشقك"، هذه كانت الكلمات التي كتبها شاب على لافتة للتعبير عن حبه لحبيبته في محافظة بني سويف.

ومؤخرا لاحظ المارة بشارع المشاية بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية لافتة كُتبت عليها عبارات حب واعتذار من شاب إلى حبيبته، ونشرها عدد من الشباب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول النشطاء اللافتة وبها كلمات محبة واعتذار حيث كتب بها: "آسف حبيبتى.. آسف يا بشمهندسه آلاء.. مكنش قصدى".

ولم يوضح كاتب العبارة أي معلومات عنه أو عن حبيبته التي وجه لها الاعتذار حيث اقتصر على ما كتب فقط.

يذكر أن مدينة المنصورة شهدت خلال الفترة الماضية وقائع مشابهة لتلك اللافتة سواء من شاب لفتاة أو فتاة لحبيها أو خطيب لخطيبته، وتسببت هذه اللافتات فى الصلح بين عدد منهم وأثمرت عن ترابط شديد بينهم.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا