«الثلاجة بايظة».. أغرب المشكلات داخل صندوق شكاوى القليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقبوها بـ«الجندي المجهول».. نظرا لما تقوم به من مهمة بنقل مايوجد بصندوق الشكاوى للمحافظ، فتساهم في حل مشاكل المواطنين، دون أن يتعرف عليها أحد، وتتسبب في إسعاد مواطنين لا يعرفونها.

هكذا اشتهرت داليا أحمد الصيرفي، منسق المحافظة لدى مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية ووزارة التنمية المحلية، ومسئول الشكاوي بالمحافظة، ومدير مكتب محافظ القليوبية. 

التقت «بوابة أخبار اليوم»، بها لمعرفة أبرز وأغرب الشكاوي التي يتقدم بها المواطنين لديوان عام المحافظة، فتروي: من أغرب الشكاوي التي تلقيتها كانت من مواطنة اتصلت بالمحافظ لطلب تصليح الثلاجة الخاصة بمنزلها، فلم نهمل تلك الشكوى، على الرغم أنها ليست من اختصاص المحافظة، بل تفاعلت معها على الفور، وقمت بعد إعلام المحافظ بها بالتنسيق لها مع جهاز حماية المستهلك لحل المشكلة، وبالفعل تم حل مشكلتها على الفور.

وتابعت مسئول الشكاوي: "نتلقى شكاوى عديدة سواء على الواتس آب المخصص أو صفحة المحافظة، ويتم التفاعل مع بعضها، وسرعة حل المشاكل بتنسيق مع رؤساء الأحياء، وتحت توجيهات اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية".

وأضافت مسؤول الشكاوي: "كما نتلقى بشكل يومي ما لا يقل عن 100 إلى 150 شكوى في اليوم، وأغلبها على الصفحة الخاصة بالمحافظة، ويتم التعامل معها وأغلبها عن القمامة أو الصرف الصحي".

وأكملت: "عملت في المحافظة منذ تولي عدلي حسين محافظا للقليوبية، وحتى الآن أعمل في ديوان المحافظة، فقد مر عليها أكثر من 7 محافظين، وأعمل يوميًا من السابعة صباحا حتى 12 فجرا من أجل خدمة المواطن القليوبي"، لافتة إلى أن هناك تعليمات من المحافظ بالتفاعل مع المواطنين وتلبية مطالبهم، على وجه السرعة ومعرفة من خلال صندوق شكاوى المواطنين ما يعاني منه المواطن القليوبي من أجل النهوض بالمحافظة.

جدير بالذكر أن داليا أحمد الصيرفي تخرجت من كلية آداب قسم إنجليزي جامعة عين شمس، وحصلت على ماجستير إدارة أعمال، وقاربت على 10 سنوات في خدمة المواطن، وتم تجديد الثقة فيها عقب تولي اللواء عبد الحميد الهجان محافظًا.

واستجاب صندوق الشكاوي، بشكل سريع لما نشرته «بوابة أخبار اليوم»، عن قرية زاوية النجار، بعنوان «الحمي المالطية وفيروس زيكا خطر يواجه قرية زاوية النجار»، وجه اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القلبوبية، رئيس مدينة قليوب، بسرعة حل مشاكل القرية.

وقام رئيس مدينة قليوب، برفع القمامة من شوارع، وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين، في القرية، وتكليف المسئولين بسرعة إزالة القمامة وتطهير شوارع، والعمل على إيجاد حلول فعاله لمواجهة مشاكل القرية وحلها على الفور.