صحة المنوفية تستعد للتعامل مع فيروس كورونا

صحة المنوفية
صحة المنوفية

صرح الدكتور نصيف حفناوي العفيفي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أنه عقد اجتماع  لمناقشة استعدادات مديرية الصحة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد nCOV، مع مديري الإدارات الطبية ومديري المستشفيات والإدارات الفنية بالمديرية، وبحضور الدكتورة رشا محمود خضر وكيل المديرية، حيث تم عرض تفصيلي عن تعريف لحالة فيروس الكورونا المستجدة nCOV وبروتوكول التعامل والإجراءات الوقائية للمخالطين وتم التوصية بنشر تعريف الحالة لجميع الأمراض المعدية بالمستشفيات المركزية والعامة والحميات وطرق الوقاية منه.

وأكد وكيل الوزارة قيام المستشفيات بتدريب الأطباء على كيفية اكتشاف الحالة وتحديد غرف في جميع المستشفيات لعزل الحالات المشتبة فيها لحين نقلها إلى أحد مستشفيات الحميات والصدر.

وأكد على ضرورة عمل خطة توعية متكاملة بين الصحة وجميع مجالس المدن والمحليات ومديريات المحافظة من أجل نشر الوعي الصحي بين المواطنين، وتكاتف جميع الإدارات الفنية بالمديرية لعمل نشر الوعي والتثقيف الصحي عن المرض بين المواطنين، وتم الاتفاق على عقد اجتماعات مع رؤساء المدن للتوعية عن مرض وتم الاتفاق على عمل ندوات تثقفية وتوعوية لرفع الوعي المجتمعي عن فيروس كورونا من خلال تكاتف إدارة الطب الوقائي وإدارة التربية السكانية وإدارة الثقافة الصحية.
 
وأكد الدكتور محمد العسكري مدير عام إدارة الطب الوقائي، على تنشيط ومتابعة الترصد الوبائي لجميع حالات الاشتباه المترددة على المستشفيات.

ووضح الدكتور أسامة منصور مدير إدارة المستشفيات، أنه تم توفير جميع مستلزمات مكافحة العدوى وتوفير جرعات التاميفلو وكذلك جميع الأدوية للأمراض الصدرية ولحالات فيروس كورونا ncov وتوفير جميع أدوية الطوارئ بالاستقبال.