وزير البترول: مشروع المصرية للتكرير بمسطرد يلبي احتياجات السوق

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن مشروع المصرية للتكرير بمسطرد أحد اكبر مشروعات صناعة التكرير بدأ تشغيله  اليوم بشكل منتظم بعد نهاية مرحلة التشغيل التجريبي ليمثل إضافة هامة في مجال إمداد السوق المحلى باحتياجاته من البنزين والسولار.

 

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي للإعلان عن إطلاق مؤتمر ومعرض إيجيبس ٢٠٢٠،أن بعض المؤشرات الإيجابية التي تشهدها صناعة البترول والغاز في مصر وتعكس تطورها وفى مقدمتها دخول شركات عالمية كبرى للعمل في مصر لأول مرة في مجال البحث عن البترول والغاز بما يعكس ثقة الشركات العالمية في مناخ الاستثمار في مصر والاستقرار الامنى والسياسي  الذى تعيشه البلاد .

 

أوضح الوزير أن  صناعة الغاز الطبيعى شهدت طفرة غير مسبوقة في كافة أنشطتها حيث ارتفع إنتاج الغاز الطبيعي في مصر إلى مستويات غير مسبوقة بما يعطى دفعة اكبر لجذب المزيد من الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف والتي تنعكس إيجابا على نمو الاقتصاد المصري وتحقيق معدلات غير مسبوقة لتوصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية أو تحويل السيارات للعمل بالغاز والتوسع في صناعة البتروكيماويات القائمة على الغاز الطبيعي .

 

أكد أن منطقة غرب البحر  المتوسط جزء من الخطة الاستراتيجية لوزارة البترول للبحث والاستكشاف وزيادة الإنتاج، لافتا أنه خلال الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن الشركات التي ستعمل فى غرب المتوسط.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا