ميناء الإسكندرية يستقبل 70 سفينة مع بدء موسم الحاصلات الزراعية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية رضا الغندور، إن الميناء شهد نشاطًا في حركة السفن والبضائع والشاحنات، ومعدلات الشحن والتفريغ، فضلًا عن تسهيل كافة الإجراءات مع بدء موسم الحاصلات الزراعية. 

وأضاف الغندور - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن الميناء تتواجد به 70 سفينة حاويات وبضائع عامة، حيث جاري تفريغ 28 سفينة منها 3 سفن حاويات، و3 سفن بترول، و14 سفينة بضائع عامة و8 سفن، وتتواجد بالمخطاف الخارجي 26 سفينة، كما تم دخول وخروج 9 آلاف شاحنة عامة من الميناء خلال الـ24 ساعة الماضية.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء الربان طارق شاهين: "إن إدارة حركة البضائع سجلت معدلات أعلى في حركة الشحن والتفريغ حيث قامت السفينة (إدفو) التي تحمل 63 ألف طن قمح بتفريغ 11400 طن قمح خلال 24 ساعة مع أن معدلها المعياري 8 آلاف طن/24 ساعة، كما تم تفريغ 4550 طن لفات حديد وتفريغ 3400 طن مواسير".

وأضاف شاهين: "أنه تم التنبيه على الإدارات المختصة للتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لتسهيل كافة الإجراءات وتذليل العقبات مع بدء موسم تصدير الحاصلات الزراعية لضمان دخول وخروج الشاحنات والسفن والبضائع من الميناء بسهولة، كما قد تم شحن 2200 طن بطاطس على السفينة (أنيتا) متجهة إلى اليونان".