الفلسطينية كاميليا جبران تغني بقصر المانسترلي

كاميليا جبران
كاميليا جبران

يقام في الثامنة مساء غداً الثلاثاء 28 يناير حفل جديد من حفلات المركز الدولي للفنون– التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بقصر المانسترلي.  

يستقبل المركز الفنانة الفلسطينية الكبيرة كاميليا جبران لمفاجأة جمهورها المصري في القاهرة، بأولى حفلاتها بالمانسترلي، ويأتي هذا الحفل في ختام جولة غنائية جديدة "لجبران" بين الإسكندرية والقاهرة، برفقة الموسيقي السويسرى فرنر هاسلر المختص في الموسيقى الإلكترونية، والذي شارك معها مشوارها الموسيقي منذ قرابة 18 سنة، أنتج عن تلك الشراكة عدة مشاريع موسيقية وألبومات، منها:"محطات"،"وميض"،"ونبني"،و"وصل".

كاميليا جبران فلسطينية الأصل والهوى، اعتبرت رمزًا للمقاومة والحرية لقرابة ربع قرن، بدأت رحلتها بكونها الصوت الرئيسي لفرقة "صابرين"، أقدم الفرق الفلسطينية، وغنت للحرية والمقاومة، ومثلت موجة جديدة في الغناء بصوتها وتجاربها الموسيقية.

قدمت "جبران" مجموعة كبيرة من الأغنيات التي تميزت على المستوى المحلي والدولي، ترسخت بعض هذه الأغنيات في الوعي الفلسطيني خاصة كجزء أصيل منه، كأغنياتها "عن إنسان"، و"أعيشك في المحل"، كما قدمت عدة أغنيات للشعراء الكبار: محمود درويش حسين البرغوثي، طلال حيدر، عبد اللطيف عقل وسيد حجاب.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا