تعرف على سبب تحطم طائرة كوبي براينت

تحطم طائرة كوبي براينت
تحطم طائرة كوبي براينت

كشفت عدة تقارير صحيفة، عن سبب تحطم الطائرة التى كانت تقل كوبى براينت أحد أساطير كرة السلة الأمريكية أمس الأحد، والتي أدت إلى وفاته رفقة ابنته و7 أشخاص آخرين.

وذكرت صحيفة «آس» الإسبانية، أن التحقيقات الجارية من جانب أجهزة الشرطة الأمريكية أظهرت أن الطائرة الخاصة من نوعية «سيكورسكى إس -76» لم يتم السماح لها بالتحليق فى منطقة «كالاباساس»، التى تقع على بعد 31  كيلو مترا شمال مدينة لوس أنجلوس بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأضافت الصحيفة، أن قائد الطائرة لم يلتزم بالتعليمات الممنوحة بعدم التحليق بسبب انعدام الرؤية نتيجة الشبورة الكثيفة والضباب والغيوم المتلبدة فى هذه المنطقة المفتوحة.

وأوضحت أن قائد الطائرة تجاهل تعليمات إدارة الطيران المدنى وأصر على التحليق رغم سوء الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن الاتصالات بين إدارة الطيران المدنى والطائرة انقطعت قبل أن تتحطم نتيجة اصطدامها بأحد التلال فى «كالاباساس».

ومن جانبه، قال جوش روبنشتاين، المتحدث باسم إدارة شرطة «لوس أنجلوس» الأمريكية، إن الضباب الكثيف في جنوب ولاية كاليفورنيا، هو السبب الرئيسي الذي أدى إلى تحطم المروحية.

وأضاف روبنشتاين، في تصريحات لصحيفة «لوس أنجلوس»، أن الملاحة الجوية امتنعت عن القيام بأي رحلات بالهليكوبتر صباح أمس الأحد، نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا