أخبار «فاتتك وأنت نايم»| انطلاق أعمال مؤتمر الأزهر الشريف برعاية وحضور السيسي

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 27  يناير 2020، والتي كان أبرزها:-

1 ــ رئيس وزراء الصين يزور ووهان بؤرة تفشي فيروس كورونا

ــ  قالت الحكومة الصينية في بيان، إن رئيس الوزراء لي كه تشيانغ زار اليوم الاثنين مدينة ووهان بؤرة تفشي فيروس كورونا الذي أودى بحياة 80 شخصا وأصاب أكثر من 2700 آخرين في البلاد.

2 ــ اليوم.. افتتاح ملتقى توظيف شبين القناطر بالقليوبية

ــ تنطلق صباح اليوم الإثنين 27 يناير، ملتقى توظيفي ضخم بشبين القناطر، بحضور محافظ القليوبية.

يذكر أن مديرية القوى العاملة بالقليوبية، بدأت قبول طلبات راغبي العمل على 729 فرصة عمل في 7 شركات، وذلك حتى استيفاء العدد المطلوب، برواتب تصل إلى 5000 جنيه لبعض المهن.

3 ــ اليوم| انطلاق أعمال مؤتمر الأزهر الشريف برعاية وحضور السيسي

ــ تنطلق اليوم أعمال مؤتمر الأزهر الشريف تحت عنوان «مؤتمر الأزهر العالمي للتجديد في الفكر الإسلامي»، يومى الاثنين والثلاثاء 27-28 يناير 2020، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ويأتي ذلك بمشاركة نخبة من كبار القيادات والشخصيات السياسية والدينية البارزة على مستوى العالم، وممثلين من وزارات الأوقاف ودورالإفتاء والمجالس الإسلامية من 46 دولة من دول العالم الإسلامى.

4 ــ بالإسماء| إصابة ٤ أشخاص في حادث تصادم بكفر الدوار بالبحيرة

ــ أصيب قبل قليل ٤ أشخاص من أسرة واحدة بكسور وجروح متعددة بالجسم  فى تصادم بين توك توك وسيارة نقل طريق المنشيه البيضا بكفر الدوار.

تم نقل المصابين مستشفى كفر الدوار العام وجارى تقديم الإسعافات الطبية لهم وتحرير محضر بالواقعة.

5 ــ مستشارك القانوني| تعرف على العقوبة القانونية للتهرب من دفع النفقة

ــ قالت المستشارة القانونية سميرة فتحي عسكر، لمن نافلة القول في الدعاوي الخاصة بالنفقات في ظل قانون الأحوال الشخصية وما يتضمنه من طرق التنفيذ حسبما جاء بالتعديلات الأخيرة لمجلس النواب.

6 ــ فايلر: تصدر الأهلي المجموعة «أمر طبيعي»

ــ أعرب رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف سجله جونيور أجايي، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على استاد السلام، ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

7 ــ فيديو| محامي زينة يكشف آخر تطورات أزمتها مع أحمد عز

ــ كشف معتز الدكر، محامي الفنانة زينة، تطورات أزمة موكلته مع الفنان أحمد عز، بسبب المصروفات الدراسية للأطفال، قائلًا: "مفيش حل أمامنا إلا القضاء، والقضاء هو الذي ينصف أحمد عز"، قائلا:" لو أحمد عز خايف على ولاده يدفع مصروفات المدارس".

8 ــ أحمد موسى: وزير الإعلام أصبح معنيا بملف تطوير المؤسسات الصحفية القومية

ــ  قال الإعلامي أحمد موسى، إن أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، أصبح معنيا بملف تطوير المؤسسات الصحفية القومية.

وتابع موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «وفقا لاجتماع رئيس الوزراء اليوم لمتابعة خطة تطوير المؤسسات الصحفية يكون هناك تنسيق بين وزارة الدولة للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة».

9 ــ التعليم العالي تكشف حالة الطلاب المصريين في الصين بعد انتشار فيروس كورونا

ــ  أكد خالد عبد الغفار، مستشار وزير التعليم العالي، عدم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا بين الطلاب المصريين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية.

وقال عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «نتابع الطلاب المصريين في الصين بشكل يومي للاطمئنان على حالتهم، عبر غرفة مركزية من الإدارة العامة للبعثات بالوزارة».

10 ــ زينة تروي مأساتها الصعبة خلال السبع سنوات الماضية

ــ روت الفنانة زينة، عن أصعب فترات حياتها، وهي فترة زواجها من أحمد عز، حيث ذكرت أن السبع سنوات الماضية شعرت وكأنها دخلت مغارة ورغم كون تلك المغارة مليئة بالألماظ، على حد وصفها، إلا أنها حاولت تخرج منها.

وقالت زينة: "عندما حاولت الخروج منها لاقيت التتار في وشي، أنا اتحاربت لمدة 7 سنوات من كل ناحية، ومن كل حته، حياة صعبة أوي، كنت ماشية بطولي وشايله على ظهري كتير".

 


 

ترشيحاتنا