سفير ألمانيا يشيد بـ«الشباب المتطوعين» في معرض الكتاب

السفير الألماني ومرافقته وسط الشباب المتطوعين
السفير الألماني ومرافقته وسط الشباب المتطوعين

أشاد السفير الألماني سريل نون، وايمك بوهر مديرة التعاون الدولي بمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب، بما يبذله فريق التطوع التابع لوزارة الشباب والرياضة، في الدورة الـ 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

وعبر السفير  خلال زيارته لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، عن سعادته لوجود شباب متطوعين يجيدون اللغة الألمانية، مما سهل عليه معرفة تفاصيل برنامج المعرض.

 

وقالت مدير التعاون الدولي لمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب، إنها تتمنى أن يتم تبادل خبرات وعرض التجربة المصرية في إدارة المتطوعين في المعرض، بين إدارة معرض فرانكفورت أكبر معارض الكتاب في العالم ومعرض القاهرة الدولي للكتاب الأقدم والأكبر في أفريقيا والشرق الأوسط.

 

يشار إلى أن دورة معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحمل عنوان "مصر أفريقيا- ثقافة التنوع" وتتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها، والسنغال ضيف الشرف.

 

ويبلغ عدد الأجنحة في المعرض 808 بزيادة 86 جناحًا، وعدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية 900 دار نشر وجهة بزيادة 153 دار نشر وجهة عن العام الماضي، وعدد الناشرين المصريين 398 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين كتاب الأطفال 75 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين كتاب إسلامي تراث 121 دار نشر، عدد مكتبات سور الأزبكية 41، وعدد الناشرين كتاب صوتي والاليكتروني 7، وعدد المشاركين ذوي القدرات الخاصة، عدد الناشرين العرب 255 ناشرًا، وبذلك يكون العدد الإجمالي 900 دار نشر، وعدد التوكيلات 99 توكيلًا، وعدد المشاركين في الفعاليات 3502 مشارك، والدول المشاركة 38 دولة بزيادة ثلاث دول عن دورة اليوبيل الذهبي في العام الماضي.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا