الباز: السيسي أحدث تنمية كبرى في أفريقيا خلال رئاسته للاتحاد

 الإعلامي محمد الباز
الإعلامي محمد الباز

قال الإعلامي محمد الباز، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسلم وسام من مؤسسة ألمانية اسمه «سانت جورج»، وذلك لتحقيقه الأمن والاستقرار في مصر، مؤكدًا على أن هذا الأمر ليس غريبًا وأننا رأينا كيف يتعامل معه قادة العالم وكيف يستقبلونه، وذلك التكريم له دلالات كبيرة.

وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج «90 دقيقة» المذاع على فضائية «المحور»، أن الأمن والاستقرار والتنمية، تم دفع ثمن كبير مقابلهم، إلا أنه لو لم يوجد إرادة سياسية لما تحقق، كما أن الجائزة، كانت بسبب تنمية القارة السوداء في ظل رئاسة السيسي للاتحاد الإفريقي، والذي خلق حالة من الحياة الطبيعة في تلك الدول.

وأشار مقدم «90 دقيقة»، إلى أن مصر ساهمت في أن تستقر أوروبا بمحاربة الدولة للهجرة غير الشرعية، ونحن استفادنا كثيرًا من محاربة الهجرة، وجعلنا أوروبا يمدون أيديهم للبلاد والمقايضة السياسية المشروعة، وتم جلي الاستثمارات من أوروبا للبلاد، مقابل منع الشباب من السفر للبلاد.

وأكد الباز، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي على موعد مع مؤتمر تجديد الخطاب الديني، والذي سيسفر عن خطوات جديدة في مشروع الخطاب الديني وإرساء قيم التعايش، وهو الهدف الأسمى لمصر، تقبل الآخرين، واحترام الديانات المختلفة، وسننتظر نتائج هذه المؤتمرات.