بالصور| انعقاد الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي لجمعية الكشافة الفلسطينية

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

انعقد الأحد 26 يناير، الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي لجمعية الكشافة الفلسطينية، بحضور اللواء جبريل الرجوب، رئيس الهيئة العليا للشباب والرياضة الفلسطيني، والسفير دياب اللوح، سفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إلى جانب حضور آخر من الشخصيات المصرية والفلسطينية.

وقال عمرو حمدي، مدير عام الحركة الكشفية العربية، إن الكشافة الفلسطينية من أقدم الحركات الكشفية في الوطن العربي، مضيفًا أنه هناك الكثير من القصص الفلسطينية التي نفخر بها على المستوى العربي.

وأشار حمدي إلى أن من أهم الإنجازات التي تمت في الفترة الأخيرة هي إعادة عضوية فلسطين للمنظمة العالمية الكشفية، مبينًا أن المنظمة الكشفية العربية لعبت دورًا في حشد الدعم لعودة فلسطين للمنظمة.

ومن جهته، قال سفير فلسطين لدى مصر، دياب اللوح، "نحن فخورون بالإنجازات التي تحققت على مدار المرحلة السابقة في مجال الكشافة الفلسطينية، فالرياضة قطاع مهم وحيوي".

ووجه اللوح الشكر والتقدير للكشافة الفلسطينية، والتي اعتبرها أصبح في المستوى مع نظيراتها العربية والعالمية.

وأغدق سفير فلسطين لدى القاهرة المدح على مصر، وقال إن مصر لم ترعَ الرياضة في فلسطين فحسب، بل رعت الكفاح الوطني الفلسطيني منذ سنوات طويلة، متابعًا بالقول "ونحن أحوج لدعم مصر لمواجهة التحديات والأخطار المحيطة بفلسطين".

وبدوره، أكد اللواء جبريل الرجوب، رئيس الهيئة العليا للشباب والرياضة في فلسطين، أنهم ملتزمون بالعمل على بناء حركة كشفية دون أي أجندات.

وقال أيضًا "نحن أحوج ما يكون لصياغة وعي أبنائنا على أسس الكرامة.. والحركة الكشفية ستبقى عنصر وحدة بعيدًا عن أي أجندات".

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا