عام جديد

أمنيات من أجل الوطن

المستشار د. عمرو عبد الرازق
المستشار د. عمرو عبد الرازق

وسط التجاذبات الشديدة التى تشهدها الساحة الدولية سواء على صعيد الشرق الأوسط  أو الساحة الأوربية والأمريكية، ليس أمام المصريين سوى التمسك بقيادتهم السياسية، وطرح الثقة كاملة فيما تتخذه من قرارات مصيرية تتعلق بالأمن القومى والمصالح المصرية.
ما يهدد الأمن القومى المصرى ليس خفيا على أحد فهناك التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية، والذى أصبح له مقران رئيسيان فى  آسيا بدولة قطر وفى أوروبا  بتركيا، وأصبح لديه أدوات عديدة لسفك دماء المسلمين والعرب فى تركيا وسوريا والصومال، وغيرها من الدول التى تعانى من ويلات هذا التنظيم الإرهابى الذى يتزعمه التركى أردوغان.
 أعتقد أن مواجهة هذا التنظيم بكل ما يحمله من أدوات فى الشرق والغرب، تستدعى أن يكون المصريون على قلب رجل واحد وأن تكون لديهم اليقظة، والتضحية بكل شىء من أجل مصر، وهذا يتطلب الثقة فى القيادة السياسية وما تقوم به من قرارات ومشروعات لخدمة الاقتصاد المصرى، وأرى أن المرحلة القادمة هى مرحلة وعى.
 لا يخفى على أحد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ أول يوم تقلد فيه حكم مصر، وهو مصرّ على تغير بلاده للأحسن والاهتمام بكل شبر فيها، فعلى سبيل المثال لا الحصر دخول شركة المقاولون العرب موسوعة جينيس بكوبرى تحيا مصر كأعرض كوبرى ملجم فى العالم،  وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة، أيضا إنشاء أكثر من 20 مدينة جديدة، وافتتاح حقل ظهر وهو أكبر حقل غاز فى مصر، إضافة إلى مشروع تنمية الريف المصرى الجديد، ومزارع الطاقة الشمسية بأسوان، وعمل شبكة طرق وكبارى تغطى مصر كلها من قبلى لبحرى وتختصر المسافات، وإنجاز أنفاق سيناء التى تزيد من ربط شبه جزيرة سيناء بمحافظات مصر..  مصر قادرة على حماية أمنها القومى، والرئيس عبد الفتاح السيسى وطنى ومفاوض جيد، وما يتعلق بأزمة سد النهضة ليس هناك قلق بشأنها، ومصر لن تقبل بأى ضرر لشعبها.
الأزمة الليبية مطروحة للنقاش والحل السلمى يكون بعد مواجهة الجماعات الإرهابية فى الغرب الليبى والقضاء عليها،  وما يتعلق باتفاقية تركيا والسراج فهى والعدم سواء، لأنها صدرت من جهة غير مختصة لجهة مغتصبة.
 أدعو المصريين إلى ترتيب البيت المصرى من الداخل، وأمنيتى أن تبدأ الأحزاب فى إحداث حراك سياسى بناء يعالج أى خلل قد تستغله الجماعات الإرهابية لتلويث عقول المصريين.. أتمنى أن يكون مجلس النواب القادم خلية تشريعية لإصدار القوانين التى تحمى المصريين من ارتفاع الأسعار، وتحافظ على الأمن القومى ومواجهة الإرهاب، وأن تساهم فى جذب الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة لمصر التى تستحق منا الكثير.. تحيا مصر.
< رئيس محكمة أمن الدولة العليا طوارئ السابق