كنيسة رئيس الملائكة بالسواقي تنظم كرنفالا لأنشطة الرعية

كنيسة رئيس الملائكة بالسواقي تنظم كرنفالا لأنشطة الرعية
كنيسة رئيس الملائكة بالسواقي تنظم كرنفالا لأنشطة الرعية

أقامت كنيسة رئيس الملائكة بالسواقي كرنفال لخدام وخادمات مختلف الأنشطة الكنسية بالرعية , وذلك تحت رعاية صاحب النيافة الأنبا عمانوئيل عياد مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك.

بدأ اليوم بصلاة القداس الألهي، بمشاركة كل من الأب يوسف إقلاديوس، والأب ملاك ناجي رعاة الكنيسة.

عقب صلاة القداس الإلهي، أقيم إفطار محبة، وقدم راعي الكنيسة كلمة رحب فيها بالحضور مقدماً لهم أمنيات نيافة الأنبا عمانوئيل بيوم مثمر الذي اعتذر عن عدم الحضور؛ نظراً لسفره خارج الإيبارشية.

وأشار الأب الراعي لمختلف الأنشطة الخدمية بالرعية، والتي تبلغ إجمالاً خمسة عشر خدمة من أهمها: خدمة التربية الدينية للمراحل السنية الثلاث، خدمة الشباب وخدمة الشمامسة، وخدمة المرضى، وخدمة مار منصور، وخدمة إيمان ونور، وخدمة جنود مريم، واجتماع السيدات، وخدمة عمل القربان وغيرها من الخدمات، وفوق ذلك خدمة خدام الرب والتي يقوم بها الآباء الرعاة، والأخوات الراهبات.

وتكلم راعي الكنيسة عن الأشياء التي على الخادم والخادمة مراعاتها عند تقديم الخدمة، ثم قام الأب ملاك، وبمشاركة بعض الخدام ببدء فاعليات كرنفال الخدمة، بتوزيع الحضور على مجموعات التي تقوم خلال اليوم بأنشطة دينية وتثقيفية، ومسابقات رياضية لزيادة الترابط بين الخدام والعمل على التعاون المشترك.

شارك الجميع في صلاة رفع بخور عشية، في نهاية اليوم.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا