الجامعة البريطانية تنظم التدريب السنوي لـ«إيناكتس مصر»

الجامعة البريطانية تنظم التدريب السنوي لـ"إيناكتس"
الجامعة البريطانية تنظم التدريب السنوي لـ"إيناكتس"

نظمت الجامعة البريطانية في مصر، التدريب السنوي العام لـ "إيناكتس مصر" والذي يشارك فيه ٥٤ جامعة مصرية حكومية وخاصة، حيث يتدرب المشاركون في الفاعليات على كافة المجالات الخاصة بريادة الأعمال وتعزيز دور تنمية المجتمع في قطاعاته المختلفة، برعاية رجل الصناعة محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر.


وأكد الدكتور أحمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن التدريب السنوي لـ "إيناكتس مصر" والذي تنظمة الجامعة البريطانية على مدار ثلاثة أيام تنتهي الثلاثاء المقبل، ويرتكز في دورته الحالية على ٤ محاور رئيسية تتمثل في التدريب على ( المهارات القيادية، تقديم العروض، المونتاج، والموارد البشرية) وذلك بمشاركة خبراء وخريجين من كبرى الجامعات العالمية.


وأشار أحمد إلى أن نادي إيناكتس الجامعة البريطانية لديه فريق حصل مراكز متقدمة في المسابقة التي تنظمها مؤسسة "إيناكتس" العالمية، حيث يعمل الفريق في إطار خدمة المجتمع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠ بمشروعات تحقق مردود اقتصادي، وتراعي البعد البيئي مثل إعادة تدوير المخلفات وتمكين الفئات من ذوي الهمم وتوفير مصادر بديلة للطاقة النظيفة والتي تؤهل على التعامل مع سوق العمل.


وأوضح رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن مؤسسة enactus تتعاون مع الأمم المتحدة في مجال الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة، كما تعمل مع ٥٥٠ شركة ومؤسسة عالمية كشركاء لها، وهي مؤسسة دولية غير هادفة للربح وتعمل بالتعاون مع ١٧٠٠ جامعة حول العالم، حيث تأسست في عام ١٩٧٥ ومقرها الولايات المتحدة.


وقال عمر ياسر رئيس نادي إيناكتس بالجامعة البريطانية :" أن فاعليات التدريب السنوي تقام في قاعة الإحتفالات الكبرى بالجامعة وبعض الكليات ذات الصلة، بحضور العمداء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب أعضاء الفريق".


وأوضح ياسر أن فريق إناكتس الجامعة البريطانية في مصر، يعمل تحت إشراف حنان السعداوي مديرة التسويق والعلاقات العامة وشؤون الخريجين والأنشطة الطلابية بالجامعة البريطانية، وإسلام صوان مسؤل الأنشطة بالجامعة، وذلك بهدف تعزيز الأنشطة التي تسهم في مجال البحث العلمي والابتكار، والمشاركة المجتمعية وتنمية البيئة، وتمكين الطلاب والخريجين، وتنمية الموارد البشرية.

 

جدير بالذكر أن "Enactus" تعد أكبر منصة للتعلم التجريبي في العالم، وتعمل على خلق عالم أفضل مع تطوير الجيل القادم من رواد الأعمال والمبتكرين الإجتماعيين، ويتواجد البرنامج بـ ٥٥ جامعة مصرية، حيث يركز برنامج "إناكتس" على تعليم ٦ محاور أساسية، هي إقتصاد السوق وريادة الأعمال ومهارات النجاح ومحو الأمية المالية والابتكار وأخلاقيات العمل.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا