«عربية البرلمان» تناقش مستقبل العلاقات المصرية الإماراتية

 لجنة الشئون العربية
لجنة الشئون العربية

عقدت لجنة الشئون العربية، اجتماعًا صباح اليوم الأحد، برئاسة النائب أحمد رسلان رئيس اللجنة، وبحضور الأعضاء مع مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، وذلك لمناقشة العلاقات المصرية الإماراتية.

ودارت المناقشات وتناولت العديد من جوانب تلك العلاقات بين البلدين، وقد خلصت اللجنة إلى أن العلاقات المصرية الإماراتية تعتبر نموذجًا يحتذى به في العلاقات العربية العربية لمدى عمقها وقيامها على أسس راسخة من التقدير والاحترام والمصالح المشتركة.

وأشارت إلى أن التنسيق المستمر على المستوى السياسي والزيارات المتبادلة بين قادة البلدين لاسيما في ظل الأوضاع المتردية والنزاعات المسلحة في العديد من الدول العربية إنما ينم عن الإدراك العميق لدولة الإمارات لأهمية الدور المصرى على الصعيدين العربي والإقليمي بل والدولي أيضًا وبالتالي فإنها تؤيد وتدعم مواقف مصر من مختلف القضايا.

وفيما يخص التنسيق المستمر أمنيًا وعسكريًا في مواجهة الإرهاب والتطرف وقد أثمر ذلك على إجراء العديد من التدريبات العسكرية المشتركة برًا وبحرًا وجوًا.

وأشارت اللجنة إلى أن الرئيس السيسى أكد اعتزاز مصر قيادةً وشعبًا بروابط الأخوة وعلاقات التعاون التي تربطها بدولة الإمارات، مؤكدًا أهمية مواصلة العمل على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الاصعدة، وتنميتها إلى آفاق أوسع وأرحب بما يتناسب مع خصوصية هذه العلاقات وبما يخدم المصالح الأخوية المشتركة ومصالح المنطقة من أمن واستقرار وتنمية، والعمل على توسيع هذه العلاقات لتشمل مجالات جديدة لترسيخ التعاون بينهما.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا