وزيرة البيئة تطلق مبادرة «اتخضر للأخضر» من البرلمان

 وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد
وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد

أطلقت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، حملة "اتحضر للأخضر" كأول حملة وطنية لنشر الوعي البيئي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي من مجلس النواب، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة برئاسة النائب طلعت السويدي، والتي تستهدف نشر الوعي البيئي خلال 3 سنوات بداية من يناير 2020. 

وأكدت فؤاد، أن الحملة تأتي في ضوء الاهتمام الواسع من القيادة السياسية بقضايا البيئة، مشيرة إلى أن "اتحضر للأخضر" أول حملة بيئية يضعها رئيس في تاريخ مصر تحت رعايته، بقولها : " لا يوجد في تاريخ مصر أن كان هناك اهتمام رئاسي بقضايا البيئة مثلما يحدث حاليا ". 

وقالت فؤاد، إن إطلاق الحملة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي هي رسالة للخارج قبل الداخل، مؤكدة دور لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان في التفكير لهذه الحملة الهامة بعد استراتيجية الاتصال البيئي التي أطلقت سابقا لدراسة المجتمع المصري والفجوات الموجودة والتواصل بأسرع ما يمكن لسدها. 

وأشارت وزيرة البيئة إلى مكونات الحملة التي تتنوع ما بين إعلانات الشوارع ورسائل التوعية على التلفزيون والراديو لاسيما ذات الأعلى مشاهدة واستماع، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي حيث وصل عدد المشتركين على صفحة الحملة على "الفيس بوك" لـ45 ألف مشترك، جنبا إلى جنب الأنشطة التوعوية بالمدارس والجامعات وأخيرا التحرك على الأرض. 

ونوهت ياسمين فؤاد، بالجهود التي بذلت على مدار الأيام القليلة الماضية في ضوء العمل على القضايا التي تتبناها الحملة والتي بدأت بـ"التشجير" حيث تم زرع 10 آلاف شجرة خلال أسبوعين فقط في منطقة الزلزال بالتجمع الخامس والشرقية وسوهاج والجيزة والمنيا وجنوب سيناء ومنطقة الزيتون ومدينه نصر، والسويس والمعادي ودمياط.

وأوضحت وزيرة البيئة بأن قضايا الحملة تشمل أيضا المخلفات وترشيد استهلاك الغذاء، وترشيد استهلاك الطاقة، والحد من استخدام البلاستيك والحفاظ على الكائنات البحرية، والحد من تلوث الهواء، حماية المحميات الطبيعية، لافته إلى ربط هذه القضايا بحياة المواطن مثل العمل على ترشيد استهلاك الغذاء في رمضان بحيث تم التواصل مع "برامج الطعام" لتمد المشاهد بكيفية استخدام بقايا الطعام مثل "البطاطس" و "الخس".

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا