ممثل التعليم للنواب: ندعم إتحضر للأخضر بـ ٥٥٠ نشاطا بيئيا

 أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية  للتعليم الثانوي
أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية  للتعليم الثانوي

قال أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية  للتعليم الثانوي والخاص بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تواكب العمل مع مبادرة إتحضر للأخضر الرئاسية، عبر وثيقة نشاط على مستوى جميع مدارس الجمهورية مع مراعاة البعد البيئي في جميع المناهج على مستوى المراحل التعليمية . 

جاء ذلك في إجتماع لجنة الطاقة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدي، بحضور وزيرة البيئة لعرض مبادرة اتحضر للأخضر،  حيث أكد حسن على أن الوزارة تتعاون مع المبادرة على مستوى وثيقة النشاط بمختلف المدارس مع مراعاة البعد البيئي في جميع المناهج قائلا:"مبادرة إتحضر للأخضر تنموية أكثر من كونها توعوية.. والجميع من الوزارات يتكامل من أجل إنجاحها ومواكبة للتطور الذي يشهد بمختلف أنحاء الدولة المصرية". 

ولفت إلى أن الوزارة تسعى من خلال المناهج إظهار المفاهيم البيئة بالتدريج لتكون فعاله لدى الطلاب، مع تبني منظومة أنشطة تتجاوز الـ٥٥٠ نشاطا على مستوى الجمهورية، وفق حوافز وجوائز للطلاب للمشاركة الفعالة. 

وتدخل النائب طلعت السويدي، رئيس اللجنة، بالتأكيد على إمكانية أن تكون هذه الأنشطة ذات رسوب ونجاح لتعميق الفكرة أكبر لما يرتبط في ذهن الطلاب بأن المواد ذات الرسوب والنجاح أكثر إهتمام منهم، على أن تكون الآلية متاحة للحكومة لتطبيقها، فيما أكد ممثل الحكومة على أنه سيتم العرض الأمر على الوزير للنقاش والحوار حول المقترح. 

من جانبه قال خالد عابدين، ممثل وزارة التجارة والصناعة، بأن الوزارة تعمل على دعم المبادرة في إطار التكامل مع الحكومة لتنفيذ المبادرات الرئاسية.