تكثيف الحملات التفتيشية على المنشأت الطبية بالمنوفية

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

وافق اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، على غلق عدد 2 معمل للتحاليل الطبية، وكذا غلق 2 مركز للعلاج الطبيعى بمراكز بركة السبع وشبين الكوم والشهداء لإدارتهم بدون ترخيص ومخالفتهم للقانون رقم 367 لسنة 1954بشأن التشخيص الطبى المعملى للقانون رقم 153 لسنة 2004 المعدل للقانون 51 لسنة 1981 والخاص بتنظيم العمل داخل المنشأت الطبية الخاصة ، على أن يتم إعادة التشغيل بعد الإنتهاء من تقديم مستندات الترخيص وتلافى المخالفات الواردة.

جاء ذلك بناءً علي المذكرة المقدمة من مديرية الشئون الصحية بمرور إدارة العلاج الحر علي المنشأت الطبية ، حيث  تبين أن المسئولين عن سحب العينات غير حاصلين على ترخيص مزاولة المهنة وسحب العينات غير مطابق وعدم إتباع المعامل لسياسة مكافحة العدوى، بالإضافة إلى وجود أدوية بمراكز العلاج الطبيعى معدة للبيع للجمهور.

كما وافق المحافظ على غلق مركز الأشعة بقويسنا لعدم التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة ووجود صبغات وأدوية منتهية الصلاحية ووجود جهاز بانوراما للأسنان غير مرخص ، بالإضافة إلى عدم تجديد الرخصة من المكتب التنفيذى للوقاية من خطر الأشعة. 

 و شدد محافظ المنوفية على إستمرار تكثيف الحملات التفتيشية  على المنشأت الطبية  على مستوى المحافظة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.