انطلاق الألعاب الإفريقية الأولى للأولمبياد الخاص برعاية وادى دجلة

الأولمبياد الخاص
الأولمبياد الخاص

أعلن نادي وادى دجلة عن رعايتها الفضية للألعاب الأفريقية الأولى للأولمبياد الخاص- مصر 2020، جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته اللجنة العليا المنظمة للألعاب الأفريقية، للإفصاح عن قائمة المستجدات المتعلقة بالأولمبياد الخاص، التي تقام في الفترة بين 23 حتى 31 من يناير الجاري.

 

حضر المؤتمر كل من د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ود.نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى، وطارق راشد رئيس مجلس إدارة نادى وادى دجلة، والمهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الأقليمي للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتشارلز نيامبى الرئيس الاقليمى للأولمبياد الخاص لمنطقة إفريقيا، وماري ديفيز الرئيس التنفيذى للأولمبياد الخاص الدولى، وعدد من مسئولى وممثلي الرياضة.

 

ومن جانبه أشار طارق راشد، رئيس مجلس إدارة نادى وادى دجلة، أن هذه الفرصة التي تأتي بالتزامن مع رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي، وتؤكد حرص مصر الدائم على تقديم نموذج فريد للأبطال في مختلف الرياضات في إفريقيا، وهو ما عزز فرص الدولة المصرية لإختيارها لتنظيم أول دورة لألعاب الأوليمبياد الخاص بالقارة السمراء، والذي خلق فرصة حقيقية للقطاع الخاص لإظهار دوره الريادي والحقيقي في دعم الأنشطة من هذا النوع.

 

وأكد طارق راشد على حرص مجموعة أندية وادى دجلة على إتاحة الفرص الحقيقية لأبطالها من ذوي القدرات الخاصة على مدار مشوارها ودفعهم للمشاركة في المحافل المحلية والدولية، والتي هي جزء من رؤية دجلة الرياضية 2020-2024 لتتماشى مع خطة ورؤية وزارة الشباب والرياضة في تحقيق حلم الأبطال في الوصول للأولمبياد الخاص.

 

وتشارك مجموعة أندية وادى دجلة في رياضة كرة السلة، بكل من اللاعبين محمد شريف عبدالفتاح، ورحمة رمضان، وفرح وائل فؤاد، وأمنية وسام محمد، ومنة الله كرم عبد الودود، وماجي محمد اكرم محمد، أما في رياضة كرة القدم فتشارك اللاعبة شروق السيد عبده واللاعبة، علياء الزنوكى، بالإضافة إلى اللاعبة بسنت عبد العزيز .

 

تقام الألعاب الأفريقية للأوليمبياد الخاص- مصر 2020، بمشاركة 768 لاعباً يمثلون 43 دولة أفريقية، في أربع رياضات، وهي كرة القدم ، وكرة السلة، والبوتشي، وألعاب القوي. على أن تبدء مرحلة تقسيم اللاعبين إلى مجموعات وفقًا للسن والنوع والقدرة على مدار يومين.