6 نصائح لـ«مزارعي الطماطم» تمهيدا لزراعة العروة الصيفية..تعرف عليها

نصائح لـ«مزارعي الطماطم» تمهيدا لزراعة العروة الصيفية
نصائح لـ«مزارعي الطماطم» تمهيدا لزراعة العروة الصيفية

محصول الطماطم من المحاصيل الزراعية التي يتم زراعتها في الموسم الصيفي والموسم الشتاء وتحتاج زراعة الطماطم إلى رعاية  في أي عروة سواء من حيث تمهيد وتجهيز الأرض وطرق الري والتسميد، بالإضافة إلى طرق مكافحة الإصابة بالنيماتودا.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» 6 نصائح أصدرتها الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، والتي يجب على «مزارعي الطماطم» إتباعها خلال شهر يناير الجاري مع الأستمرار في جمع العروة الشتوية وبدء التجهيز لزراعة العروة الصيفية في أو فبراير القادم.

-يجب على مزارعي الطماطم خلال شهر يناير، الاستمرار  في زراعة مشتل العروة الصيفية مع مراعاة الإهتمام بمصدر التقاوي أن يكون معتمد من وزارة الزراعة.

- يجب على مزارعي الطماطم خلال شهر يناير، العناية بالمشاتل القائمة تمهيد لزراعة العروة الصيفية في أواخر فبراير بتقليل الري لتقسية النباتات حتي تشتل في حالة قوية، ومداومة الرش ضد النيماتودا رشة وقائية.

- يجب على مزارعي الطماطم خلال شهر يناير، التغذية الورقية للمشتل والرش الفطري الوقائي تمهيدا لزراعة العروة الصيفية في أواخر فبراير.

- يجب على مزارعي الطماطم خلال شهر يناير، الاستمرار في جمع العروة الشتوية مع تقليل الري قبل الجمع، ولايتم الجمع إلابعد تطاير الندي.

- يجب على مزارعي الطماطم خلال شهر يناير، مراعاة أن الجمعة الثانية تحتاج للعروة الشتوية إلي تسميد مسبق بمعدل 150 كجم نترات كالسيوم للفدان.

- يجب على مزارعي الطماطم خلال شهر يناير، الاستمرار في التعفير بالكبريت الزراعي مرة كل 25 يوما.