«منعم» للرئيس السيسي: «نفسي تيجي» افتتاح أول ألعاب افريقية للأولمبياد الخاص

انطلاق الموقع الرسمى لأول العاب افريقية للاولمبياد الخاص
انطلاق الموقع الرسمى لأول العاب افريقية للاولمبياد الخاص

انطلق مساء اليوم الموقع الرسمى الالكترونى الخاص لبث أخبار وفيديوهات وصور لأول العاب افريقية للاولمبياد الخاص تحت شعار "مصر 2020" تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفتح باب تقييد الشباب المتوطعين للمشاركة باول العاب أفريقية على الأراضي المصرية، ويظهر الرئيس السيسى وسط ابطال الاولمبياد الخاص بسعادة بالغة، ويحتضن اللاعب منعم صاحب دعوة الرئيس بحضور أول العاب اقليمية للاولمبياد الخاص عام 2014.

وقام اللاعب منعم بتجديد الدعوة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى لافتتاح انطلاق أول العاب افريقية للاولمبياد الخاص قائلاً : "الريس مش ناسينا وهيجى الافتتاح، وانا قاعد مستنيه عشان وحشنى كتير، الذى سيكون فى اليوم الساعة الخامسة باستاد الدفاع الجوي .

جاء ذلك أثناء افتتاح المهندس أيمن عبد الوهاب رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب الأفريقية الأولى للأولمبياد الخاص مصر 2020 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي باستاد القاهرة، برنامج الكشف الصحي على لاعبى الأولمبياد الخاص المشاركين في الألعاب الأفريقية الأولى للأولمبياد الخاص.

بحضور ماري ديفيز الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص وتشارلز نيامبى الرئيس الإقليمي لأفريقيا.

أكد أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أن مصر ستنظم حدثًا تاريخيًا بأول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص خلال الفترة من 23 إلى 31 يناير الجاري باستاد القاهرة والدفاع الجوي.

وجه عبد الوهاب الشكر لجميع الأطباء المشاركين في هذا الحدث، مؤكدًا أن الكشف الصحى أحد أهم برامج الأولمبياد الخاص، ونولى به اهتمام خاص، ويهدف إلى الوقوف على صحة اللاعبين  قبل وأثناء المباريات كى يستطيع اللاعب أن يمارس الرياضة بكامل لياقته البدنية، لوجود منافسات متوازنة وعادلة بين اللاعبين، ليكونوا على قدر متساوى من المنافسة.

أشار إلى أنه يتم إجراء الكشف الصحي مجانا وفى جميع التخصصات وهى الأسنان والعيون واللياقة البدنية والتغذية الصحية والصحة النفسية، بالإضافة إلى إقامة تدريبات للترفية عن اللاعبين.

قال رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب الأفريقية الأولى للأولمبياد الخاص، إن الكشف الصحى يتم إجراؤه من خلال مجموعة من الأساتذة والأطباء متخصصين ومتطوعين، مضيفًا أن الأولمبياد الخاص يوفر دورة تدريبية للأطباء المتطوعين لكيفية التعامل مع لاعبين الأولمبياد الخاص.

 

http://egypt2020.somenagames.com