الاثنين.. مناقشة رواية «آرنكا» لأسامة السعيد بمعرض الكتاب

غلاف رواية آرنكا للدكتور أسامة السعيد
غلاف رواية آرنكا للدكتور أسامة السعيد

يستعد دكتور أسامة السعيد، نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار، ومدير مركز أخبار اليوم للتدريب والاستشارات، لمناقشة روايته «آرنكا» ضمن ندوات ملتقى الإبداع بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 51، بمركز المعارض بالتجمع الخامس.

تقام ندوة السعيد، ظهر يوم الاثنين 27 يناير، بمبنى بلازا ٢، الدور الثاني، قاعة ١ بالمعرض، ويناقش الرواية إيهاب الحضري، مدير تحرير الأخبار، والناقد الأدبي محمود عبد الباري، ويديرها طارق الطاهر رئيس تحرير جريدة أخبار الأدب.

من جانبه قال السعيد، وهو الحاصل على المركز الأول بجائزة الشارقة للإبداع العربي عن رواية «رواق البغدادية»، إن أجمل لحظة يمكن أن يعيشها كاتب هي لحظة خروج مولود جديد من إبداعه للنور؛ إنها لحظة تهون من أجلها كل المتاعب، وها هي لحظة فرح جميلة تغمرني بخروج روايتي الجديدة «آرنكا» إلى النور، هذه الرواية العزيزة على القلب القريبة إلى الروح، طال انتظار خروجها إلى الحياة، تمامًا مثل بطلتها، لكن الأقدار شاءت أن يكون خروجها للحياة في لحظة مضيئة.

يذكر أن «آرنكا» فازت بجائزة إحسان عبد القدوس لعام ٢٠١٨، وقد صدرت عن هيئة قصور الثقافة لتكون إطلالتها الأولى في معرض الكتاب ٢٠٢٠.