وزير الأوقاف في «فوتوبوك ٢٠٢٠» بمعرض الكتاب

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

حرص وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، على زيارة صالات معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ٥١ في ثاني أيامه.

وخلال زيارته لصالات المعرض على هامش إطلاق فعاليات سلسلة رؤية، تعرف على مبادرة «فوتوبوك ٢٠٢٠.. ذاكرة المعرض المصورة»، والتقط بعض الصور التذكارية بمفرده ومع الجمهور.

وتقوم المبادرة على تصوير المصورين «علاء فريد، وأحمد صلاح» لأدباء ومثقفي مصر مجانًا وإتاحة صورهم للمؤسسات الصحفية دون مقابل، ليمثّل ذاكرة لرموز الثقافة المعاصرة في مصر.

وقال أحمد صلاح، أحد منسقي مبادرة «فوتو بوك» إن المبادرة تقدم خدماتها مجانا للسنة الثانية على التوالي، لتصوير صناع الثقافة في مصر من الكتاب والأدباء والناشرين والزوار، موضحا أن هذا العام توسعت المبادرة لتشمل زوار المعرض.

وأوضح أن الفكرة عبارة عن «فوتو سيشن» صغير بجودة عالية ونشرها على الصفحة الرسمية للمبادرة يوميا على مدار أيام الموقع، كما تسلم نسخة منها لأرشيف الهيئة العامة للكتاب، حيث يمكن للمؤسسات الصحفية الحصول على صور صناع الثقافة بكل سهولة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد افتتح، الأربعاء 22 يناير، فعاليات النسخة 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، رفقة عدد من الوزراء على رأسهم الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة.

وتقام فعاليات هذه الدورة خلال الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير في «مركز مصر للمعارض الدولية» في ضاحية التجمع الخامس في محافظة القاهرة.

وتحل دولة السنغال ضيف شرف المعرض كأول دولة من أفريقيا تشارك كضيف شرف، واختير المفكر والجغرافي الراحل الدكتور جمال حمدان شخصية عام المعرض.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا