الانطباع الأول يدوم| نصائح لتنسيق الملابس خلال «الانترفيو»

تعبيرية
تعبيرية

تنسيق الملابس لحضور مقابلات العمل أمر سهل وبسيط، فكل ما تحتاجين إليه هو اختيار أزياء عملية وبسيطة وغير جريئة لترك انطباع جيد.
تقدم مصممة الأزياء الجزائرية بلحواس آمنة، مجموعة من النصائح لتنسيق الملابس خلال المقابلات الشخصية، من منطلق أن الانطباع الأول يدو، وتشمل:
 - ضرورة الابتعاد على اللبس الكاجول و إختيار زي رسمي كلاسيكي لأنه يترك انطباعا بأنك جادة.
 - من المهم أن تكون ألوان الزي هادئة و مريحة للعين مثل الأبيض والأسود والرصاصي، إذ أنها تعكس البساطة والجدية، فهي تعد من الخيارات المناسبة لمقابلات العمل.
  - من المحبب ارتداء قميص أبيض بكل أنواعه لأنه يتضمن تصاميم كثيرة وقصات جميلة تضفي مظهرا جميلا ورسميا في نفس الوقت، لذا ينصح بأن يكون خيارك خلال هذا اليوم.
-  يمكن ارتداء سروال كلاسيكي أو jupe مستقيمة تكون متوسطة الطول لتجنب الانطباع السيئ، ويمكن إضافة بليزر حسب الرغبة مع حذاء مسطح أو بكعب.
- تجنبي ارتداء الأحذية الرياضية إلا إذا كانت مقابلة العمل تتطلب ذلك على وجه الخصوص، ولكن بصفة عامة يفضل ارتداء الأحذية المسطحة أو التي تكون مصحوبة بكعب إضافة إلى الصنادل.
- ينصح بارتداء إكسسوارات بسيطة وغير مبهرجة، فيمكن الاكتفاء بساعة اليد مع أسورة أو عقد بسيط لتزيني به إطلالتك.
-من الأفكار العملية التي تساعدك على الظهور بمظهر مميز هو لوك اللون الواحد، فيمكنك اختيار اللون الأبيض أو الأسود وكوني منه إطلالتك بالكامل مع اختيار إكسسوارات بلون مختلف.