يد مصر إلى نهائي بطولة أفريقيا بعد الفوز على الجزائر

كرةاليد
كرةاليد

صعد منتخب مصر الأول لكرة اليد إلى نهائي بطولة أفريقيا المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد الفوز على نظيره الجزائري بنتيجة 30 - 27 في المباراة التي جمعتهما اليوم على صالة " قصر الرياضة برادس" في تونس. 

وجاء الشوط مثير من البداية حتى النهاية وحسمه الفراعنة بنتيجة 15 -14، وفي الشوط الثاني زادت الإثارة والندية ولكن الفراعنة حافظوا على تقدمهم حتى النهاية.

وينتظر فراعنة اليد الفائز من مباراة منتخبي تونس أمام أنجولا لمواجهته في نهائي البطولة الافريقية وبطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.
يذكر أن الفائز بلقب البطولة الأفريقية سيتأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وهو ما يزيد من سخونة المواجهة.

وكان مشوار الفراعنة بالبطولة مميزا وتصدر المنتخب الوطنى تحت قيادة الإسبانى روبيرتو جارسيا المدير الفنى، المجموعة الأولى من دور ربع نهائى بطولة أمم أفريقيا رقم 24، وحصد المركز الأول عقب فوزه على منتخب الجابون بنتيجة 36 - 17، وأنجولا بنتيجة 33 - 26.

تضم قائمة المنتخب الوطنى 21 لاعبا هم: كريم هنداوى ومحمد عصام الطيار ومحمد على وإبراهيم المصرى ومحمد ممدوح هاشم ووسام سامى وخالد وليد وأحمد عادل ومحمد سند وأكرم يسرى وأحمد الأحمر ويحيى خالد ومحسن رمضان وأحمد خيرى وسيف الدرع وأحمد هشام ويحيى الدرع وعلى زين وحسن قداح وعمر بكار وأحمد مؤمن.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا