مباريات التقسيم تواصل انطلاقها في أول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص

العاب أفريقية للأولمبياد الخاص
العاب أفريقية للأولمبياد الخاص

تتواصل مباريات التقسيم في الرياضات الأربع التي تشهدها الألعاب الأفريقية الأولى للأولمبياد الخاص مصر 2020 والتي تقام بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، من أجل وضع اللاعبين في مجموعات متساوية وفقا للسن والنوع والقدرة الرياضية، والذي يضمن به الأولمبياد الخاص وجود منافسات متوازنة وعادلة بين اللاعبين.

ويفتتح يوم السبت في العاشرة صباحا بمجمع الصالة بإستاد القاهرة صالة 2 برنامج الكشف الصحي على لاعبي الأولمبياد الخاص المشاركون في الألعاب الأفريقية الأولى للأولمبياد الخاص والتي تستضيفها القاهرة، حيث سيقوم بافتتاح البرنامج بشكل رسمي المهندس أيمن عبد الوهاب رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب وماري ديفيز الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص وتشارلز نيامبى لرئيس الإقليمي لأفريقيا.

وصرحت ليلة الشناوي مدير البرنامج الصحي بالأولمبياد الخاص الدولي، بأن البرنامج الصحي  قد انطلق صباح الجمعة بتوقيع الكشف الصحي على لاعبي الكرة السلة والبوتشى والعاب القوى، حيث تم إجراء الكشف الصحي على الفروع الست التي يشهدها البرنامج وهى كشف العيون والأسنان والأذن والصحة النفسية والعلاج الطبيعي والتغذية السلمية وهى من بين  8 محاور يشملها برنامج الكشف الصحي على اللاعبين، حيث سيتم لكل لاعبي إجراء الكشف الصحي في المجال الست التي يشهدها البرنامج الصحي، ومن خلال مجموعة من الأساتذة والأطباء من 6 دول عربية وأفريقية إلى جانب مجموعه من الأستاذة والأطباء المصريين.

وشهدت قاعة الاجتماعات الرئيسة بفندق إقامة اللجنة المنظمة اجتماعا موسعا برؤساء وفود الدول المشاركة في الألعاب حضرة د. عماد محي الدين وشريف الفولي عضوا اللجنة التنفيذية العليا للألعاب، وحضر الاجتماع جميع رؤساء لجان الألعاب د. محمد الزيدي رئيس اللجنة الإعلامية ، د. باسم التهامي رئيس لجنة المسابقات، عمرو الطحاوي رئيس لجنة العمليات، طارق محسن رئيس لجنة الإقامة والإعاشة، العميد حسام بدر رئيس لجنه البرتوكول ، د.شريف أبو العنين رئيس لجنة المتطوعين، د. مصطفى شوقي رئيس لجنة التسجيل، أحمد سعد رئيس لجنة الانتقالات، كريمة الإبراشي رئيس لجنة التسويق.
 

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا