خبير بأسواق المال يحلل أداء البورصة في أسبوع

الخبير بأسواق المال محمد عبدالهادي
الخبير بأسواق المال محمد عبدالهادي

قال الخبير بأسواق المال، محمد عبدالهادي، إن أداء البورصة استمر الاتجاه العرضي خلال الأسبوع الحالي مع ارتفاعات وهميه للمؤشر في بداية جلسة الأحد بفعل تحرك سهم التجاري الدولي صاحب أعلى وزن نسبي دون باقي الأسهم وبالفعل كسر نقطه الدعم نقطة ١٣٨٠٠ بجلسة الأحد.

وأضاف عبدالهادي، أنه مع اتخاذ الاتجاه العرضي بجلستي الاثنين والثلاثاء مع عدم استطاعه المؤشر كسر نقطة ١٣٨٠٠.


وأشار الخبير بأسواق المال، إلي جلسة الأربعاء خاصة بأنباء تخفيض الغاز من ١.٥ إلي ٢ $ تحركت جميع الأسهم التي لها تأثير إيجابي على ذلك القرار مما بدأت الشراء بكافه القطاعات وخاصة في الربع الأخير من الجلسة وربح رأس المال السوقي ٣.٧ مليار جنيه.


 وتابع محمد عبدالهادي، أنه على الرغم من انخفاض المؤشر بجلسة نهاية الأسبوع إلا أن باقي المؤشرات أنهت علي ارتفاعات طفيفة لمؤشري إيجي اكس ٧٠ وإيجي اكس ١٠٠ ومنوها أنه في جلسات الأسبوع أن المستثمر الأجنبي القناص لأسهم وكافه الشراء غلبت علي جميع تعاملاته الأسبوعية نظرا لأن الأسهم أصبحت جاذبه الشراء تماما.

إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع


سجلت إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع الحالي نحو 10.4 مليارات في حين بلغت كمية التداول نحو 767 مليون ورقة منفذة على 84 ألف عملية. وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 12.6 مليار جنيه وكمية تداول بلغت مليار ورقة منفذة على 100 ألف عملية خلال الأسبوع الماضي. 
وأوضح التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية، أنه استحوذت الأسهم على 23.93 % من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة. في حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 76.7 % خلال الأسبوع المنتهي.


وسجلت تعاملات المصريين نسبة 65.4 %من إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 23.1 %و العرب على 11.5% وذلك بعد استبعاد الصفقات. وقد سجل الأجانب صافي شراء بقيمة 47.5 مليون جنيه بينما سجل العرب صافي بيع بقيمة 85.1 مليون جنيه وذلك بعد استبعاد الصفقات. 


واستحوذت تعاملات المصريين 65.3 %من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول العام بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل الأجانب 24.8%و سجل العرب 9.8 % وقد سجل الأجانب صافي بيع بنحو 114 مليون جنيه وسجل العرب صافي بيع بنحو 236 مليون جنيه وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.
 

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا