نتيجة النوة الشديدة وارتفاع الأمواج.. بيان من «الري» حول منطقة الشاطئ بكفر الشيخ

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عن تعرض منطقة الشاطئ شمال مصرف الدخان بمحافظة بكفر الشيخ لارتفاع الأمواج وامتداد المياه حتى وصلت إلى الجسر الترابي أثناء النوة الشديدة بهذه المنطقة.


 
وأكد  المهندس عاشور راغب عبد الكريم رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ، أن الإدارة العامة للتنفيذ بوسط الدلتا بكفر الشيخ قامت باتخاذ كافة التدابير اللازمة لتأمين الموقع وتم تكليف أقرب الشركات بالموقع والتي تقوم حالياً بتنفيذ أعمال للهيئة في تلك المنطقة متمثلة في شركة الكراكات المصرية، حيث تم نقل كميات من الحجارة والنسيج الصناعي وعمل حماية بصفة عاجلة لمسافة تصل لحوالي 400 متر، مؤكدة انه تم السيطرة على الموقف وجارى استكمال الحماية حالياً والوضع الحالي مستقر وآمن.

 

وأشار إلى أنه تبين أثناء تفقد جسر الحماية أمام مصرف المحيط شرق مصرف كتشينر، الحاجة الماسة لعمل تدعيم الجسر بصورة عاجلة لحين انتهاء الدراسات والبحوث بهيئة حماية الشواطئ من دراسة الحماية الشاملة بهذه المنطقة.

 

وأصاف أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، بالمتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي إلى أي أحداث نتيجة تأثيرات التغيرات المناخية على طول السواحل المصرية وخاصة الساحل الشمالي وارتفاع منسوب سطح البحر والنوات الشديدة التي تتعرض لها السواحل الشمالية وخاصة هذه الفترة من كل عام .