جناح الأزهر.. كتب بأقل من ١٠ جنيهات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب

يسعى زائرو معرض القاهرة الدولي للكتاب، كل عام للحصول على أكبر قدر ممكن من الكتب وهو ما يدفعهم أحيانا للبحث عن المفضل لهم والأقل ثمنا.

ويقدم جناح الأزهر في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ٥١، عدد من الإصدارات التي تقدم للجمهور، بسعر أقل من ١٠ جنيهات، أبرزها: «المغيث في المواريث»، و«الإرهاب وخطره على السلم العالمي»، و«تصحيح المفاهيم»، و«كاشف الغمة»، و«الأزهر في ألف عام»، و«منهج القرآن في بناء المجتمع».

وتتراوح أسعار هذه الإصدارات من ٣ جنيهات إلى ٧ جنيهات، ويقبل عليها بشكل أكبر الوافدين الدارسين بجامعة الأزهر الشريف.

وشهد الأزهر الشريف، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الساعات الأولى من فتح أبوابه للجمهور، اليوم الخميس، إقبال المئات من رواد المعرض، لتفقد ما يعرضه الجناح من دوريات وحوليات علمية وأدبية وفكرية لقطاعات الأزهر المختلفة، بالإضافة للمشاركة في الفعاليات المتنوعة التي يقدمها للزوار.

ويشارك الأزهر الشريف – للعام الرابع على التوالي - بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.