مشكاة نور تطلق مدرسة الأخلاق بمحافظات مصر

مشكاة نور
مشكاة نور

أعلنت مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية، عن إطلاق مدرسة الأخلاق بعد نجاحها في محافظة بورسعيد، حيث تهدف المؤسسة تغيير خارطة العمل الخيري في مصر، ووضع نموذج إرشادي لمؤسسات المجتمع المدني من خلال ربط المساعدات الاجتماعية بالسلوك الجيد من خلال "كشك أخلاق"وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.
وصرحت الدكتورة نور الهدى الجمّال، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية، أن المؤسسة نجحت في تطوير منطقة اللبانة القديمة في بورسعيد من خلال "كشك أخلاق" بالتعاون مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والتي تم افتتاحها الشهر الماضي كأول نموذج لتطوير العشوائيات من خلال التنمية السلوكية، بالإضافة إلى تطوير 384 وحدة سكنية بالمنطقة.

وأضافت الجمّال، أن مشكاة نور أول مؤسسة مجتمع مدني مصرية تعمل على تعديل السلوك وربطه بالمساعدات الاجتماعية، مشيرة إلى أن المؤسسة بصدد إطلاق مدرسة الأخلاق والتي تهدف إلى تنمية وتطوير المناطق العشوائية من خلال التنمية السلوكية لتعميمها بمحافظات مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

يذكر أن مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنويرالثقافية تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي برقم إشهار 10357 لسنة 2016، وتعمل في مجالات التنمية المجتمعية، وتعديل السلوك، والصحة.