السيسي: احتفالية عيد الشرطة فرصة لاستعادة قيم المجتمع النبيلة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن احتفالية عيد الشرطة فرصة لاستعادة الذكريات وتدبر المعاني والقيم الأصيلة والنبيلة الراسخة في قلب المجتمع المصري، والتي يأتي في مقدمتها الولاء والانتماء المطلق لمصر.

وأشار إلى أن المهام المقدسة والتضحيات الجسام لا يستطيع حمل أمنانتها إلا رجال أشداء يدركون قيمة الانتماء الوطنى، وأنتم أبناؤها الأوفياء ومصر تتطلع إليكم وإلى دوركم الرائد فى حماية الوطن من كل شر. 

وأوضح السيسي، خلال كلمته على هامش احتفالية عيد الشرطة، اليوم الخميس، أن هذه القيم تعرضت خلال السنوات الأخيرة لمحاولات مستميتة من قبل أهل الشر ومن يعاونهم للقفز عليها والنيل من ثوابتها طماعًا في تنفيذ مخططاتهم الخبيثة في القضاء على أسس ومبادئ الدولة الوطنية، ولكن الله يسخر دائمًا لهذا الوطن من أبناءه من يقف حائل أمام أطماع الطامعين.

وتابع: «يتزامن مع ذكرى ثورة 25 يناير التي دعت لمطالب نبيلة لتحقيق سبل العيش الكريم للمواطن المصرى، موجهًا تحية تقدير واعتزاز لأبناء شعب مصر العظيم فى هذه المناسبة، متطلعين لاستكمال مسيرة البناء والتنمية لنوفر لمصر وأبنائها واقعًا جديدًا» موجهاً قائلًا: « ما نخوضه من حرب شرسة بالتعاون مع رجال القوات المسلحة البواسل سيظل محل تقدير واعتزاز منى ومن شعبنا العظيم».

وتابع: «مرة أخرى تحية لكم فى عيدكم، وتحية لكل شهدائنا الأبرار الذين تطوف أرواحهم حولنا، تزهو فى عزة وكرامة بمنزلتها العليا فى الدنيا والآخرة، كل عام وأنتم بخير، ومصرنا العزيزة فى تقدم وازدهار» مشددا على أن عيد الشرطة هو يوم تمتزج فيه مشاعر الفخر بتضحيات رجال هانت عليهم أنفسهم ولم يهن عليهم وطنهم فقاتلوا صمدوا وضربوا أروع الأمثلة دفاعا عن شرف الوطن.

وشدد الرئيس السيسي، على أن رجال الشرطة يتسمون بجينات البطولة المتأصلة التي تنبت بها الأرض الطيبة المصرية أجيالا بعد أجيال.