كشف طبي على 1835 من أهالى قرية الشهداء بوادي النطرون

الكشف الطبي على أهالى قرية الشهداء بوادى النطرون
الكشف الطبي على أهالى قرية الشهداء بوادى النطرون

أكد اللواء  هشام آمنة  محافظ البحيرة على توقيع الكشف الطبى على 1835 من أهالى قرية الشهداء بوادى النطرون فى قافلة طبية علاجية مجانية، مشيرًا إلى أن القافلة تأتى فى أطار  الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لمواطني محافظة البحيرة وخاصة بالمناطق المحرومة من الخدمة الصحية داخل القرى والعزب والنجوع.

 

قامت مديرية الشئون الصحية بالبحيرة بالتنسيق مع قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان بتنفيذ قافلة طبية علاجية بقرية الشهداء بمركز وادى النطرون خلال يومي الاثنين والثلاثاء  20، 21 /1 / 2020 م .


وصرح د. يسرى بيومي  وكيل وزارة الصحة أن القافلة الطبية أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على  عدد ١٨٣٥ مريض من خلال عدد (١٢) عيادة متنقلة في التخصصات المختلفة مثل (جراحة عامة ، جلدية تناسلية ، امراض عيون ، مسالك ، اطفال ، نساء وتوليد ، امراض باطنة).


بالإضافة إلى عمل عدد ٣٦٥ تحاليل دم وطفيليات ، عدد ٦ اشعة سينية ،عدد ٣٤ موجات صوتية ،عدد ١٢٠ كشف مبكر علي الامراض الغير سارية ، ١٢٥ استبيان ، وعمل تثقيف صحي لعدد ٣٣٤ واجمالي عدد التذاكر المنصرفة ١٧٥٤ تذكرة.

 

ووجه اللواء المحافظ باستمرار عمل تلك القوافل مع تكثيف جهود توعية المواطنين لتحقيق المستهدف منها وتحقيق أكبر استفادة لهم من تلك القوافل والعمل على إيصال الخدمة العلاجية الجيدة بالمناطق المحرومة بقرى وعزب ونجوع المحافظة.