صوروفيديو| من أرض الجزيرة للتجمع الخامس .. رحلة يشرحها أقدم زائر لمعرض الكتاب

 كبار السن في معرض القاهرة الدولي للكتاب
كبار السن في معرض القاهرة الدولي للكتاب

حرص عدد كبير من كبار السن على حضور معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ٥١.

والتقت بوابة أخبار اليوم، مع محمد الصغير عبد الكريم، أقدم زائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، عمره تجاوز الـ ٨٠ عام، و حرص على زيارة المعرض كل عام مع أبناءه دون انقطاع.

وأكد الصغير، أن معرض الكتاب مختلف عن كل عام في إقبال كامل من الشباب، بالإضافة إلى تواجد الأمن لحماية المواطنين، والصورة التنظييمة ممتازة وميسرة لكل الجمهور.

واستعاد عبد الكريم، ذكرياته من أيام الستينات منذ أن كان المعرض يقام بأرض الجزيرة مكان دار الأوبرا المصرية حاليا، قائلا أن وقتها كان عدد السكان في مصر كان صغير، وكلما زاد عدد السكان كان يجب أن تكبر مساحة المعرض، فعاصرت انتقاله إلى أرض المعارض بمدينة نصر حتى وصوله إلى أرض المنارة بالتجمع الخامس.

وأعرب عبد الكريم، عن سعادته بالمعرض اليوم، مشيرا إلى ضرورة اصطحابه لأبنائه كل عام لشراء الكتب المختلفة التي تصل أحيانا إلى شراء ١٠٠ كتاب في المرة الواحدة.
 

يشار إلى أن الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت شعار «مصر إفريقيا ثقافة التنوع» بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام.

ويضم المعرض 808 أجنحة عرض، و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر، وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها، والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا