«العلوم والتكنولوجيا» تطلق نداءات جديدة لتمويل مشروعات لدعم الابتكار

 نداءات جديدة لتمويل مشروعات لدعم الابتكار
نداءات جديدة لتمويل مشروعات لدعم الابتكار

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. عماد الدين محمود حجازي الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، بشأن إقامة ندوة تعريفية للنداء الجديد، ضمن برنامج التعاون الدولي المصري - الإسباني، في المركز القومي للبحوث،.

ومن المقرر أن يحضر الندوة، العالم المصري د. مجدي يعقوب، ولفيف من العاملين بمجتمع البحث العلمي من أعضاء هيئة البحوث بمختلف الجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات والمؤسسات البحثية في مصر، بالإضافة إلى القنصل العام لدولة إسبانيا ممثلاً عن السفارة الإسبانية والمسئولون بمركز تطوير التكنولوجيا والصناعة (CDTI) الشريك الممول عن الجانب الإسباني.

وأضاف التقرير أن الندوة التعريفية تعني بحضور ومشاركة أعضاء هيئة البحوث من مختلف الجامعات والهيئات والمراكز البحثية بمصر والجهات الصناعية الداعمة للمجال الصناعي، لاسيما وأن هذه البرامج لها أثر إيجابي على دعم وربط البحث العلمي بالصناعة وتشجيع الباحثين المصريين على تحقيق التطبيق الصناعي لأبحاثهم ومخرجاتهم البحثية الناتجة عن مشروعات الشراكة التي تتبناها الهيئة.

من جانبه، أكد د. عماد الدين حجازي، أن مشاركة الجراح العالمي د. مجدي يعقوب في فعاليات الندوة، يعطي ثُقلاً لأهمية النداءات التي تطرحها الهيئة وهو ما يبرز مدى اهتمام الباحثين المصريين المتميزين في التعرف والتقدم، للحصول على التمويل المالي الذي تقدمه الهيئة لدعم المشروعات البحثية في كافة المجالات.

وأشار د. عماد الدين حجازي، إلى أن تلك الدورة تعد الدورة الرابعة لطرح النداء، وذلك بعد النجاح في تمويل عدة مشروعات خلال الدورات الثلاث السابقة، حيث أن مثل تلك النداءات الخاصة بالمشروعات المرتبطة بشريك صناعي، تمثل الركيزة الأساسية التي يعتمد عليها فكرة الاقتصاد المبني على المعرفة من خلال التطبيق التكنولوجي والصناعي لمخرجات الأبحاث العلمي للباحثين بمصر ومدى ارتباطها بحاجة المجال الصناعي لدعم البحث العلمي من أجل المزيد من التطوير والابتكار لحل المشكلات الصناعية أو للإبتكار في هذا المجال.

جدير بالذكر أن مركز التميز العلمي بمركز القلب بأسوان، والذي يُشرف عليه د. مجدي يعقوب قد أنشيء بتمويل من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا