رئيس جامعة السويس يستقبل وفد منظومة الشكاوى الموحدة

 منظومة الشكاوى الموحدة التابع لمجلس الوزراء
منظومة الشكاوى الموحدة التابع لمجلس الوزراء

استقبل دكتور السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس،  وفد منظومة الشكاوى الموحدة التابع لمجلس الوزراء برئاسة العميد  أيمن جمال، والمهندسة أسماء حسن  مديري متابعة منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، بمكتبه بمبنى الجامعة بمدينة السلام .  

تأتي هذه الزيارة في ظل الخطوات التي تقوم بها الدولة لرقمنة كافة الخدمات المقدمة منها للمواطنين لاسيما توفير وسيلة حديثة وسريعة توفر للمواطن إمكانية تقديم استفساراته أو شكواه بشكل ميسر وآمن عبر وسائل إلكترونية تضمن وصول كافة استفسارات وشكاوى المواطنين للمسؤولين تمهيدا للرد واتخاذ الإجراء المناسب حيالها .

وتعد الزيارة هذه أحد الخطوات التنفيذية لقرار رئيس الجمهورية رقم ٣١٤ لسنة ٢٠١٧ ، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٨٥٥ لسنة ٢٠١٧ بشأن تفعيل منظومة الشكاوى الموحدة ، وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين .

ومن جانبه صرح الشرقاوي أن الجامعة تسير بخطى ثابتة في طريق التحول الرقمي تنفيذا لسياسات الدولة في هذا الإطار، الأمر الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد على المواطن أو الطالب ، ويعتبر أداه فاعلة في مواجهة أي مخالفات أو تقاعس من قبل أي مسئول في خدمة المواطن .


كما أكد رئيس الجامعة أن كافة إدارات الجامعة تولي استفسارات وشكاوى الطلاب والمواطنين أهمية كبيرة سواء تلك التي ترد إلى الجامعة عبر الموقع الرسمي أو صفحاتها الرسمية فضلا عن الطرق التقليدية لتلقي هذه الشكاوى .

 

كما أشار إلى حرص الجامعة على نشر ثقافة مجابهة الفساد بين الطلاب من خلال العديد من الأنشطة كان آخرها منذ عدة اسابيع الندوة التي نظمتها الجامعة بهذا الشأن، وحاضر فيها السيد اللواء مدير مكتب الرقابة الإدارية بالسويس ، فضلا عن تفعيل الجامعة لمكتب مكافحة الفساد .

ومن جانبه صرح العميد أيمن جمال مدير متابعة الجهات الحكومية أن الهدف من البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الإلكترونية الموحدة هو تعزيز جسور الثقة بين المواطن والحكومة من خلال استجابة الدولة لمختلف شكاوى المواطنين .

وقد أشارت المهندسة أسماء حسن مدير متابعة منظومة الشكاوى الحكومية أن هناك العديد من السبل لتلقي شكاوى المواطنين ، منها الخط الساخن ١٦٥٢٨ ، وكذا الرابط الإلكتروني www.shakwa.eg ، أو من خلال تطبيق "إيجابي" على الهواتف الذكية ، هذا فضلا عن وجود غرفة للتدخل السريع لتلقي شكاوى الطوارئ على مدار ٢٤ ساعة .

وعقب اللقاء مع رئيس الجامعة عقد الوفد اجتماعا مع سمير عبد السلام أمين عام الجامعة لاستعراض إمكانات وخطوات الجامعة في هذا الشأن لتفعيل المنظومة على أرض الواقع .

 

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا