احتفالًا بنهاية الامتحانات.. الطلاب يلتقطون السلفي مع رئيس جامعة القاهرة

 الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

أجرى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، جولة بعدد من الكليات داخل الحرم الجامعي، تفقد خلالها ختام ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2019 / 2020، والتي يؤديها نحو مائتي ألف طالب وطالبة، بمرحلتي الليسانس والبكالوريوس والدراسات العليا.

وحرص طلاب الجامعة، على التقاط صور "سيلفي" مع الدكتور محمد الخشت، احتفالًا بنهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول وبدء الإجازة.

وأعلن الدكتور محمد الخشت، أن عينات التصحيح الأولية تشير إلى ارتفاع نسب النجاح والتقديرات، وأن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول سوف يتم إعلانها فور انتهاء الامتحانات ببعض الكليات والأخرى مع بداية الفصل الدراسي الثاني، على أن تنتهي جميع الكليات من إعلان نتائجها بحد أقصى منتصف مارس المقبل، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة تبذل قصارى جهدها من أجل تقديم كافة الخدمات والإمكانات للطلاب وتشجيعهم على التفوق والابتكار.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، خلال جولته، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة شهدت هدوءًا إلى حدٍ كبير، ولم تحدث أية تجاوزات أو أحداث من شأنها التأثير على أعمال الامتحانات، ولم تضبط إلا حالات محدودة من الغش، موضحًا أن قلة حالات الغش نتيجة الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الجامعة ومنها تطبيق مواصفات الورقة الورقة الامتحانية، وتوفير عدد كبير من المراقبين الأكفاء، وتوفير كاميرات المراقبة.

وأوضح أن الجامعة اتخذت حزمة من الإجراءات والتدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات، وتوفير كافة الخدمات اللوجيستية لتوفير سبل الراحة للممتحنين، وإعداد اللجان للطلاب من ذوي القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، وتوفير سيارات الإسعاف.

جدير بالذكر أن الجامعة نجحت في إقامة الامتحانات لهذه الأعداد الضخمة بدون خيام على خلاف ما كان في الماضي، وما كانت تمثله من خطورة محتملة.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا